منتدى المعرفة البيطرية
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجى التكرم بالدخول... اذا كنت عضوا معنا او التسجيل اذا كنت طبيبا بيطريا ولم تسجل سابقا كعضو بالمنتدى

لذا نرغب وبكل محبة في انضمامكم الى اسرة الاطباء البيطريين العراقيين
ونتشرف بزيارتكم للموقع وتسجيلكم معنا

تقبلوا خالص الشكر والتقدير

المدير العام للمنتدى

منتدى المعرفة البيطرية

منتدى متخصص للاطباء البيطريين..يشمل العلوم البيطرية والبحوث والدراسات والتجارب الحقليه البيطرية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
اعلان...CAUTION
--------------------------------- تنبيه: لقد تم غلق معظم نوافذ المنتدى للزوار فعلى الجميع الدخول والتسجيل لرؤية جميع النوافذ المغلقة ........ ناسف لازعاجكم / المدير العام ********--------------------------------- CAUTION: I have been shut down most of the windows forum for visitors, everyone must register and login to see all the windows closed .......... We regret the inconvenience / General Manager
الساعة الان
بتوقيت العراق الحبيب
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Dr. Mohannad Al-Waili
 
noor2003
 
Jamal Albnh
 
ibrahem
 
dr.Mayce alreem
 
dr Mithaq
 
Dr. Tuhfa
 
د اياد عبد الكريم شكر
 
سارة احمد
 
Dr. Hanaa
 
المواضيع الأخيرة
» دراسة سريرية لنسبة الحمل وأسباب العقم الوقتي في الأفراس العراق
الإثنين نوفمبر 14, 2016 9:57 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» الفحوصات التناسلية الداخلية في الأفراس
السبت نوفمبر 12, 2016 7:44 am من طرف Dr. Talaat

» المغص التقلصي في الخيول
السبت نوفمبر 12, 2016 7:38 am من طرف Dr. Talaat

» الوقاية من الأصابة بالأمراض الطفيلية في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:27 am من طرف Dr. Talaat

» البروستاكلاندينات وأستعمالاتها في الأفراس
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:24 am من طرف Dr. Talaat

» كسور العظام الاحوضية في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:20 am من طرف Dr. Talaat

» كسور الأجهاد في خيول السباق
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:18 am من طرف Dr. Talaat

» الرعــــــــــــــــام في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:15 am من طرف Dr. Talaat

» أورام القناة التناسلية في الأفراس
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:13 am من طرف Dr. Talaat

» خناق الخيل Strangles
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:08 am من طرف Dr. Talaat

» كيفكم جميعا
الخميس أكتوبر 27, 2016 9:04 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» عضو جديد
الخميس سبتمبر 29, 2016 10:55 am من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» إعلم أني فكرت بك اليوم
الأحد أغسطس 28, 2016 1:07 am من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» WHO manual of Echinococcosis in human and animals 2002
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 4:27 pm من طرف Dr. Tuhfa

» تهنننئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
الخميس يونيو 09, 2016 11:38 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 26 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 26 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 809 بتاريخ الجمعة سبتمبر 30, 2016 9:05 am
عدد زوار المنتدى

زوار المنتدى
free counters
المساعدة برفع الملفات والصور
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط المعرفة veterinaryknowledge البيطرية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المعرفة البيطرية على موقع حفض الصفحات
شاطر | 
 

 ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
noor2003
طبيب بيطري عراقي
طبيب بيطري عراقي


عدد المساهمات : 2011
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الجمعة مارس 26, 2010 8:57 pm

الاخ الكريم دكتور حزين
بدءا اعتذر منك
ان جرحتك يوما لكني والله لم اقصد الاساءه لك شخصيا
ولكني كنت منفعلا فبدر مابدر بدافع التهور وليس الحقد او الكره لاسامح الله
اعود لردك الذي تفضلت به مشكورا
لااعرف واجد -فعلا- من الصعب تصديق ان الكاتب هو مدير مستشفى
اعتقد والله اعلم ان هناك من اختار ان يثير المشاكل ويحاول ايقاف المسيره التي نريد لها ان تكون واجهه حضاريه ومهنيه وعلميه لنا
انا في الواقع رغم اني من مدينهة بغداد لااعرف مستشفى هناك
الا اللهم ان كان يقصد هذه الغرفه التي تقع في ساحة عدن
اتمنى صادقا ان نتريث والا نصعد الموقف حيث ان محدثنا اختار ان يحجب نفسه ولم يصرح قولا وفعلا بانه مدير المستشفى
اتمنى من كل قلبي ان ندع لغة الحط من قدر الاخر ونتحاور فهذه المفاهيم الانسانيه هي التي نريد ان نورثها لاجيالنا الاتيه
نريد ان نتفق على اساس احترام ادمية الانسان ثم نتفق على احترام اخلاقيات العمل والحوار المهني
اتمنى من الاخ مستشفى ان يرد على ماطرحه الاخوه ويعي جيدا بان استخدام لغة التهديد المبطن ولت فنحن في عراق تعددي وبلد قانون ولسنا في ممارسات " الزيتوني "هذه ليست تهما ولاتصنف على انها موالاة لطرف على اخر انما هي تذكره نريد ان نتعلم اخلاقيات المحاوره ورد التهم دون ان نقلل من قيمة الخصم
ننتظر رد الزميل المستشفى الموثق بالادله على ماتفضل به استاذنا الكريم الدكتور جمال

تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://يارب .... لو جدت على عبدك بالرقاد لانه يذكره السهر بانه ا
Dr. hazin
العضو الفضي
العضو الفضي


عدد المساهمات : 386
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الأحد أبريل 04, 2010 7:02 pm

اخي العزيز د.عيسى صاحب القلب الطيب

لقد تفاجئت بان لدي مساهمة جواب لرسالتك الاخيرة فلم اجدها يمكن د.مهند مسحها ولااعرف السبب ؟ لانني فعلا اتردد من الكتابة حتى لايتهموني بانني متعصب بينما نحن نتحمل من هؤلاء كل هذا الكلام القاسي الذي يعكس تربيتهم واخلاقهم ... وعجبي ان يكون بمثل هذا المنصب ولديه اصدقاء كثر يدعون حلمهم وحرصهم على المهنة

المهم عندي ان اشكرك د.عيسى لما قمت به من بناء الثقة فانت خير اخا وصديق وفي ... وانشاء الله اكون لك عونا واخا بمعنى الكلمة ... وعند حسن ظنك

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Mohannad Al-Waili
المدير العام ...Director-General of the site
المدير العام ...Director-General of the site


عدد المساهمات : 4307
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الإثنين أبريل 05, 2010 3:14 am

السلام عليكم

اخي العزيز الدكتور حزين المحترم

اتمنى ان تكون بالف خير وسعادة ...اما بخصوص المساهمة الاخيرة ..لقد تم حذفها لانها تحتوي على كلمات نريد ان نبتعد عنها ....حفاظا لكرامة المنتدى والزملاء الاعضاء فقررت بالتشاور مع الاخ المشرف العام ان احذف اي مساهمة لاتنطبق فيها الشروط الواجبة ؟ لكي لانعطي الحجة للاخرين لاستغلالها...بالرد السلبي ايضا ...بصراحة اكثر انا اعتبر كل عضو هو من اهل البيت الخاص للمنتدى... الذين يهمكم ان يكون المنتدى واجهة حضارية تعكس مدى ثقافة وترابط الاخوة بين الاطباء البيطريين العراقيين ... بينما هو كعضو جديد قد.. يفتقر لهذا الهدف ولهذه الاهمية فنحتاج لنتعاون معه لتصحيح افكاره

فكم كنت اتمنى ان يدخل الزميل المستشفى لكي يتسنى لي فيما بعد ان احذف كل المساهمات المتعلقة...ولكنه للاسف اختفى ! فكانت مساهمته يتيمة ولغرض مكشوف فلذا تركتها لحين اتصاله بي لكي نفهم منه سبب دخوله العابر والمستطرق لجرح اخوانه وبدون اي داعي وبدون اي مبرر؟ علما انه يكتب بصفة المدير ..

.فلذا علي ان انتظر دخوله وان اتحمل المسؤولية كاملة لادافع عن حقوق المنتدى وجميع الاعضاء فيه ... لانني اعتبر ذلك حقا لي ومسؤوليتي تجاهكم..ان احافظ على كرامة الجميع ...لذا اتمنى ان يكون هذا واضحا

وانا مستعد ان استقبل اتصاله على الخاص ليكون نقاشنا منطقيا واخويا...خدمة لمهنتنا الحبيبة وحفاظا لمنتدانا العزيز .

تقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير

الدكتور مهند الوائلي
المدير العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. aziz malaalh
طبيب بيطري متميز
طبيب بيطري متميز


عدد المساهمات : 602
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الإثنين أبريل 05, 2010 2:40 pm

السلام عليكم زملاءي الكرام جميعا ......أولا حقا تفاجئت وأنا أقرأ المساهمات الكثيره بخصوص مستوصف جرف النداف في وقت واحد بسبب أبتعادي عن المنتدى لأن صاحب المنظومه غيرها الى الخط الضوئي (8 أيام)وبصراحه تشابكت الكلمات وأضطررت لأعادة القراءه لأكثر من مره .....ثانيا أخواني الذي يعمل بالأداره تكون هذه المسائل طبيعيه ويكون التصرف الأداري أتجاهها ضمن الصلاحيات المنوطه بالمسؤول يعني أذا كانت هناك شكوى من أي جهه الواجب على المسؤول تشكيل لجنه أو أكثر للوقوف على الحقائق وأنصاف الجميع وعندها يكون أمينا وحياديا وعلى مسافه متساويه من الجميع لأن المسؤوليه أمانه بمعنى الكلمه .....ثانيا هل المساهمه بأسم المستشفى يقصد بها رأي الأداره من مدير ووكيل ومسؤولي الشعب داخل المستشفى أو أسم مستعار لشخص السيد المدير؟ وكنت أتمنى أن يكون الرد بأعلى درجات الأيجابيه والأختصار بالكلام وعدم التشنج وأقول لصديقي دكتور حسن وأدارته أن يكونو أصحاب قلوب كبيره تتسع لكل الكادر البيطري ضمن المستشفى ويستوعبوا الكل وحل المشاكل التي تحصل بالتي هي أحسن أولا خدمة لصالح المهنه والصالح العام ....أرجوكم العمل داخل مهنة الطب البيطري طرزاني وهذا يحتاج الى الجو النفسي المريح لأنجاز الأعمال في الحقول البعيده عن أماكن عملنا داخل المدن .....تعاونو على البر والتقوى ولا تعاونو على الأثم والعدوان صدق رسول الله (ص)أخيرا أقول لكم جميعا من خلال عملي المتواضع بالأداره علينا أن نترفع بالحديث عن مواضيع تحدث بشكل طبيعي حتى ضمن العائله الواحده داخل البيت ونعطي للوقت فرصه لحلها وديا بين الزملاء خارج السياقات الرسميه التي لا ترحم الجميع وننتبه الى عملنا الكبير هو رفع سمو المهنه الى الأعالي التي تستحقها بتنفيذ البرامج العلميه للسيطره على الأمراض المشتركه والوبائيه التي توثر على أقتصاد البلد وهذا ما ننتظره من الأداره الجديده بأذن الله .....تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد القيسي
طبيب بيطري متميز
طبيب بيطري متميز


عدد المساهمات : 513
تاريخ التسجيل : 13/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الإثنين أبريل 05, 2010 3:01 pm

د عيسى المحترم
اخواني الاعزاء
اعتقد ان النقاش كان محتدم قبل انتمائي لمنتدانا الكريم
بارك الله فيك عيسى على هذا الحلم والاعتراف بالخطاء وتوضيح ملابسات ردك بعصبيه دعني اترك كل الموضوع وامسك هذه الجزئيه
ان قمه التواضع والحلم ان يراجع الانسان نفسه ويعترف بخطائه مهما كان صغيرا هذا الخطاء او كبير
ان الاصرار على الخطاء وعدم رؤية الحقائق بقلب مفتوح وعينين مفتوحتين هي من اكبر مشاكل مجتمعنا لذلك نرى ومنذ اكثر من خمسين عاما نبني ونهدم لان الاساس خطاء فنتقدم من فساد ال فساد مع الاسف
انى ارى نفسي وارى كل الاخوان الذين يحملون نفس وجهة النظر اننا تغيرنا فعلا وبداءنا نرى الامور بمنظار اخر
دعوني اسرد لكم قصه حدثت في السويد حيث ان خمسه من وزراء السويد في الحكومه التي تسلمت مهامها عام 2008 وعند المباشره بعملهم فوجؤا ان الصحف كتبت عن انهم اي الوزراء الخمسه قد تنصلوا من دفع رسوم الارسال التلفزيوني وهي حوالي مئه وخمسون دولار سنويا فما كان منهم الا الخروج على شاشات التلفزيون والاعتراف انهم فعلا لم يدفعوا هذه الرسوم وبالتالي لايستحقون تمثيل الشعب لانهم
كذبوا
هؤلاء طبعا انتهى مستقبلهم السياسي ولم يعد احد يثق بهم فما اجراءهم على قول الحق حتى وان كان على انفسهم؟
نحن نتعلم من المجتمع الذي نعيش فيه والحمد لله وارى من واجبنا التحدث عن ذلك لان هذه القصص بالتاكيد لايراد لها تصل المجتمع العراقي
متى يصدق علماء ديننا ومتى يصدق سياسيونا ومتى يصدق اولي الامر منا فما معنى ان نسمي انفسنا مسلمين
هل حقا نحن المسلمين؟ هل هذه مواصفات المسلم؟
بمن نقتدي؟
باي نبي او ولي؟
النقد موجه لنفسي اولا واعتذر من كل اخواني الاعزاء
الله يعينك اخي مهند
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Mohannad Al-Waili
المدير العام ...Director-General of the site
المدير العام ...Director-General of the site


الحمل عدد المساهمات : 4307
نقاط : 5707
السٌّمعَة : 84
تاريخ الميلاد : 13/04/1962
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الإثنين أبريل 05, 2010 5:11 pm

الدكتور وليد المحترم
اشكرك اخي العزيز لاشتراكك معنا ولو في ختام الحلقة ...لنستفاد من نصائحك وكلامك الطيب الذي يلملم الجروح
كلك ذوق اخي العزيز .. بصراحة كنت ومازلت انتظر تبريرات مدير المستشفى الدكتور حسن لكي افهم منه هل هو يتبنى مثل هذا الخطاب ام احدا غيره تطوع ليحكي باسمه وبدون علمه اصلا!! ... لان من يحكي باسم اخر هو انتحال صفة وهذه عملية مرفوضة ..ويحاسب عليها ايا كان المنتحل...وسنعلن للجميع طرده من هذا التجمع ونعمم للجميع اسمه

لاننا هنا يااخي لسنا بمحكمة لاجل ان يتخفى احدا ويهدد ويشتم زملائه ....اعتقد الكل يرفض هذا التصرف وبدون اي تحفظ
لان كل منا معروف على مستوى زملائه على الاقل واسمائنا منظورة للجميع ولكن كل انسان يعكس عما يدور في باطنه ومايخزنه من تجارب وخبرات.....فباعماله وصدقه..يستطيع ان يكسب محبة الناس ومودتهم
هكذا كانوا الوزراء الخمسة بالسويد ..الذين اعترفوا ؟؟؟ بعد ان كشفتهم الصحافة الحرة المعززة بالديمقراطية ؟ وانا على يقين لدينا نحن الملايين الشرفاء والنزيهين بعراقنا الغالي دون صحافة تكشفهم ودون اي اعلام

نعود للموضوع اولا ارحب بزميلي الدكتور عزيز المحترم لسرعة استجابته للتعليق على مثل هذا الموضوع المهم لانك دكتور ذو خبرة طويله بالعلاقات الاجتماعية وانت كنت قد دخلت المساهمة من بدايتها وكنت انتظرك بختامها .. ماهي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف .....الذي كنا نسال ومازلنا ماحكايته ؟؟
اخي الكريم..اكرر ماقلته لكم نحن هنا منتدى ولدينا مسؤوليات لاجل ان يظهر بالمظهر الحسن والجميل ليعكس للعالم اجمع صورة طيبة عن العراق والعراقيين وبالخصوص الاطباء البيطريين..ونحن لايهمنا هنا من ينقل من هذا المستوصف الى اخر ومن يتقلد منصبا اداريا او وظيفيا ... اللي يهمنا ان لايستغل المنتدى لاغراض شخصية لتسقيط الاخرين لاننا هنا لن نقبل ان يكون المنتدى بوقا للشتم والاهانة من اي طرف ؟ طبعا هذا لايتم فقط بمسؤولية الادارة والمشرفون بل ايضا مسؤولية الاعضاء جميعا
علينا ان نتكاتف ونتقارب حتى لو كانت المهمة صعبة لاعلاء كلمة الحق والحفاظ على مهنتنا العزيزة
نحن هنا نسمح لفضح السلبيات التي ترقى بواقعنا المهني وليس المشاكل بين الزملاء .. نعم مسموح للجميع ان يظهروا السلبيات جميعها وايضا لهم الحق بكتابة الايجابيات كلها ويمكن للاخرين ان يكتبوا انتقاد والنقد البناء الذي يخدم هذا المجال

فاذا كانت حكاية المستوصف .. لاماء ولاكهرباء ولاخدمات ولاطرق ميسرة جريمة يعاقب عليها القانون ؟ واذا كانت علاقة الطبيب البيطري طيبة مع المراجعين والمربين مرفوضة ؟ واذا واذا نحكي بشكل عام طبعا ولن اقصد احدا
ولايجوز لاي موظف ان يحكي همومه ويشكو من مسؤوله ؟ فاين صناديق الشكاوي ؟

انا لااريد ان اعود للوراء ولكنني بصراحة متاثر جدا من مساهمة الزميل ...المستشفى ..وكنت اتصور ان احصل جوابا منك لكون علاقتك جيدة بالدكتور حسن ... لكي افهم خلفياتها وسبب هذا الهجوم من اول مساهمة ؟؟ بدلا ان نرحب به عند دخوله فاذا هو يفاجئنا ؟ المهم انا يمكنني مساعدته لتصحيح كل شئ فماعليه الا ان يتصل بي على عنواني الخاص او الايميل كونك تعرف عنواني ..لكي نفتح صفحة جديدة معه ... لاني سعيد لاتعرف عليه ولم اتمنى ان يكون خطابنا معه بهذا الاسلوب لاننا نكن الاحترام لجميع الزملاء ونقف على مسافة متساوية مع الجميع وفعلا كنت اتمنى من الدكتور حسن المحترم ان يدخل باسمه دون لف او دوران حتى يتعرف عليه الزملاء جميعا ويعبر عن رايه بكل حرية وديمقراطية ..فكم انا سعيد بمشاركة مدراء المستشفى لمحافظتي الكوت وديالى معنا.. نحن جميعا نكن لهم كل الاحترام والتقدير فلذا اتمنى ان يحذو حذو زملائه

نحن قلوبنا وعيوننا على العراق وعليكم زملائي ومستعدين لخدمتكم ومساعدتكم ونسعى لسعادتكم .. ونتمنى للجميع ان يكون بمستوى المسؤولية للحفاظ على هذا الصرح الحضاري الذي انشا من اجلكم ...اتمنى دكتور عزيز ان يصل سلامي الى الدكتور حسن وزملائه بالمستشفى وابلغه باننا ننتظر منه ان يكون كما عهدناه ..ان ينتمي معنا وكل زملائه ومحبيه الذين يستقبلون ضيوفهم دائما بكرما سخي .. وهو يسعى ان يخدمهم سواءا بالموقع الوظيفي ام بالنقابة

تحية اخوية صادقة للاخ دكتور وليد والدكتور عزيز وواجب علي ان اذكر الدكتور عيسى الذي يستحق منا جميعا كل الشكر والاحترام

ولجميع الزملاء الذين تفاعلوا مع هذا المستوصف ؟؟؟

فعلا ماهي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف-بغداد

اخوكم
د.مهند الوائلي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. aziz malaalh
طبيب بيطري متميز
طبيب بيطري متميز


عدد المساهمات : 602
نقاط : 799
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الإثنين أبريل 05, 2010 8:06 pm

الأخ العزيز دكتور مهند الورد شكرا لك على توضيح أهداف المنتدى ونأمل من جميع زملاءنا الكرام الأستفاده ....فعلا هذا المنتدى كان متنفسا رائعا لرفاق المهنه نتمنى أن نحافظ على أجوائه الرحبه ونتواصل من خلاله لخدمة الجميع وبارك الله فيك ....أنشاالله أتصل بأخي دكتور حسن بكرى صباحا وأعرف منه الحقيقه...... تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr Mithaq
طبيب بيطري مبدع
طبيب بيطري مبدع


عدد المساهمات : 1597
نقاط : 2565
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
الموقع : بدل ان تلعن الظلام اضيء شمعة

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الثلاثاء أبريل 06, 2010 6:36 pm

يحكى ان الامام علي بن ابي طالب عليه السلام كان واقفا ليصلي بالناس جماعة في مسجد الكوفة فوقف فكبر للصلاة --- واذا ب امرأة تاتي من باب المسجد وتصرخ ---يامير المؤمنين يامير المؤمنين ---يامير المؤمنين -- انصفني
فترك الامام الصلاة قبل ان يقيم ---وتوجه نحوها --مخترقا صفوف المصلين ---حتى اذا بلغ مكانها --قال لها ما خطبك يامة الله --- فقالت يامير المؤمنين --- ان عاملك على البصرة قد ظلمني ---فقال لها وماذا فعل --فقالت كذا وكذا ---- فقال لمن معه اتوني بدواة وقرطاس ---وكتبوا عني
من علي ابن ابي طالب امير المؤمنين الى عاملنا على البصرة قد عزلناك من هذه الساعة حتى يتبين لنا الحق فان كان عليك ثبتنا عزلنا وان كان لك فاحمد الله انك على حق ولم تظلم ولم تجر --اللهم فاشهد
والحكاية لها تفاصيل اخرى
ولكن عندما رجع امير المؤمنين واقام الصلاة واكملها ساله صحبه ---يامير المؤمنين ---اكان الامر يستوجب ان تترك الصلاة وتستمع للمراة وان تعود لتقيم ثم تكبر وتستانف الصلاة
فرد عليهم امير المؤمنين وسيد البلغاء ردا والله لو تعقلها ولاة الامور والذين يقولون انهم يحكمون بالعدل والاسلام لما تجراو على ظلم انسان
قيل انه قال لهم ( الا تعلمون ان رد مظالم الناس من اقامة الصلاة )
نعم رد مظالم الناس هي من اهم شروط اقامة الصلاة ( ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) ولا اعتقد ان ظلم الناس الا منكرا بينا

الرسالة التي احب ان اذكر بها نفسي اولا ان نتعلم ان المسؤول عندما يتصدى للمسؤولية فهو اولا مسؤول امام الله وثانيا مسؤول امام الناس
وعليه ان لايضع نفسه موضع الخصم للمدعين عليه وانما يجب ان يعرف انه موضع التهمة حتى يتبين الحق وان ثبت الحق له ان يحمد الله ويشكره --لان المسؤول بيده السلطة وهو قادر ---واما المدعي ---فلديه الكلام وليس له سلطة فان ادعى باطلا رد عليه باطله بتفنيده ---لا بسبه وشتمه

وهنا اتذكر قصة اخرى ان احدا من الناس دخل على الخليفة عمر بن عبد العزيز فسبه وشتمه فقام اليه من كان في المجلس وارادوا قتله ---فقال لهم تمهلوا ماذا تفعلون قالوا له لقد سب وشتم الخليفة !!!---- فقال وتريدون قتله ؟؟؟ قالوا بلى ---قال لهم ---هو سبني وشتمني ---وانا ساسبه واشتمه ---ولكني لن افعلها فمن عفى واصلح فهو خير

ياترى اين نحن من هذه النماذج التي مر عليها الف سنة او يزيد ---- ام ان الدهر عفى عليها فاكل وشرب ورحنا نفتخر بها كقصص من غير ان نحاول ان نستفاد منها

علينا ان نكون اكثر انفتاحا واكثر تقبلا واكثر انفتاحا واكثر حبا ورحمة --- عسى الله ان يرفع عنا برحمته من ما يبتلينا به ان تراحمنا بيننا

واقول الى الذين يسعون في الفتنة ---انها اشر مقتا عند الله
واذكركم ان السب والشتم وان كان باسماء مستعارة هو فاحشة فاخواني لا تستسهلوه ولا يخفى عند الله من هو خلف الاسم المستعار
وان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر
واذكر كلمة خالدة للامام علي عليه السلام ايضا وهي قيل انه قال ( ما اكثر العبر ولكن ما اقل الاعتبار )
واستغفر الله لي ولكم



_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. aziz malaalh
طبيب بيطري متميز
طبيب بيطري متميز


عدد المساهمات : 602
نقاط : 799
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الثلاثاء أبريل 06, 2010 9:03 pm

السلام عليكم دكتور ميثاق الورد ......شكرا على المواعظ المفيده .....الايه الكريمه ...بسم الله الرحمن الرحيم ....وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفى وأصلح فأجره على الله أنه لا يحب الظالمين ...صدق الله العلي العظيم ....40 الشورى .....تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr Mithaq
طبيب بيطري مبدع
طبيب بيطري مبدع


عدد المساهمات : 1597
نقاط : 2565
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
الموقع : بدل ان تلعن الظلام اضيء شمعة

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الثلاثاء أبريل 06, 2010 9:36 pm

شكرا دكتور على المرور
بصراحة كانت القصة بمعرض السرد وليس الاستشهاد بالاية --- فصدقت دكتور ورحم الله والديك انك ربطت الاية مع قصده لانه قصد بسرده فحوى الاية بمجاز
ولم يذكرها والا لو كانت اية لوضعتها بين قوسين
وتسلم ياطيب

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستشفى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 3
نقاط : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الأربعاء أبريل 07, 2010 11:37 am

الأخ دكتور عزيز المحترم


نحن الأطباء البيطريون في المستشفى البيطري بغداد قد اطلعنا على ما كتبته اخيرا في المنتدى حول العلاقة الطيبة والمطلوبة ما بين الاطباء البيطريين كونهم عائلة واحدة والمطلوب منهم وخلال هذه الفترة الصعبة ان يكونوا هكذا .

نبارك لك جهودك ونشد على يديك وان يكون الصوت في المنتدى البيطري الموقر والذين يكتبون فيه من هذا النوع حيث ونحن نشعر إنا يجب ان نكون في موقع قريب وواحد وبمسافة واحدة عن كل الاطباء البيطريين .

بارك الله فيك وكثر من أمثالك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. aziz malaalh
طبيب بيطري متميز
طبيب بيطري متميز


عدد المساهمات : 602
نقاط : 799
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الأربعاء أبريل 07, 2010 1:05 pm

السلام عليكم زملاءي الكرام في أدارة مستشفى بغداد المحترمين .......شكرا جزيلا على مساهمتكم الأيجابيه الأخيره وكلي ثقه بأن حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف قد أنتهت بشكل أيجابي خدمة للمهنه والصالح العام وأنشاالله تكون درس لنا كلنا للتعامل المهني والحضاري بيننا حفاظا على روح الأخوه والزماله التي لا يعوضها أي شيء في الدنيا.....تحياتي الحاره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
General Manager
General Manager


عدد المساهمات : 313
نقاط : 455
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الأربعاء أبريل 07, 2010 10:15 pm

الزميل العزيز .... المستشفى ؟
تحية طيبة
ارى ان نكون بمستوى المسؤولية وحرصا منا ان نعمل مع الجميع بكل اخلاص وصدق لما يخدم بلدنا ومهنتنا وزملائنا لما فيه الخير والصلاح لانفسنا وانفسكم

اما الاستمرار بالمشاركه دون الرد على اسئلتنا والقفز على المساهمات هذا لن يغير لك شيئا وحتى لو جعلت اسمك يدل على انك تمثل لفيف من الزملاء ؟؟كما مساهمتك توضح ذلك

نحن الأطباء البيطريون في المستشفى البيطري بغداد

انا بصراحة لن اتفق معك ان تشمل كل الاطباء البيطريين بالمستشفى برايك لان هذا تجني على الجميع وتصادر حقوقهم بل يمكنك ان تتكلم وانت المسؤول وان تراعي المصلحة العامة؟ وانت تعبر عن المصلحة العامة وان تكون بمسافة واحدة من الجميع وانت المسؤول ان تحافظ على مستوى الخطابة بالكتابة حتى لو كان مع المقصرين .. وكذلك من هم يعبرون عن رايهم وكان مخالفا او لم يطابق وجهة نظركم بين زملاء المهنة الواحدة؟

فانت لاتمثل غير نفسك فقط هنا بالمنتدى ويمكنك ان تعبر بحرية عن رايك ضمن الاطر القانونية والاخلاقية ؟
وحتى اوضح الصورة اكثر نحن على مسافة واحدة من الجميع ولن نفرق بين الزملاء ابدا لان الجميع لهم مكانه في نفوسنا وقلوبنا ؟؟
نعم اثني على مساهمة اخي العزيز الدكتور ميثاق /المشرف العام للمنتدى ونتبنى كل المعاني القيمة التي تهدف لزرع المحبة والالفة لجمع شمل اخواننا بالرغم من اختلافاتهم بالراي او بالاسلوب لانك ذكرت بمساهمتك الاخيرة مايلي

نبارك لك جهودك ونشد على يديك وان يكون الصوت في المنتدى البيطري الموقر والذين يكتبون فيه من هذا النوع حيث ونحن نشعر إنا يجب ان نكون في موقع قريب وواحد وبمسافة واحدة عن كل الاطباء البيطريين

فعليكم اخي العزيز وانتم تتحملون المسؤولية ان تكونوا كذلك ضمن عملكم وهذا مانتمناه فعلا ان يكون المسؤول راعي للجميع ولكن عليك بتقبل الراي الاخر بكل روح رياضية ولاداعي للتشنج بالردود

ارجوا ان تكتب مستقبلا باسمك الصريح الذي تمثله لاننا نريد الافتخار بكم بين جميع الزملاء ؟وهنا اعلن للجميع لو تحقق ذلك يمكننا ان نوفر لكم صفحة خاصة باسم المستشفى لكي ترفدوا بها كل المنجزات التي تقومون بها وكذلك البرامج العلمية والمهنية التي تخدمون بها المهنة الحبيبة وبلدنا العزيز ..وانني مازلت انتظر ردك على اسئلتي وفسحت لكم المجال بالاتصال المباشر وعلى الخاص لكي تعيد الثقة بينك وبين اخوانك.. وللاسف لم استلم شيئا منكم

نعم اقدم شكري وتقديري الى جميع من ساهم وعبر عن رايه بحرية وصدق لما يراه مناسبا لتطوير مهنتنا ومستوصفاتنا ؟ لان انتقال طبيب من مستوصف الى اخر هذا لايعنينا لامن قريب ولامن بعيد لاننا لم نتدخل بشؤونكم ؟ ولكننا من حقنا ان نسال اين الخدمات بالمستوصف المذكور هل اصبحت الان تمام ؟لو المشكلة فعلا هذه عقوبة كل من يكتب عن سوء ادارة او تقصير ويعاقب عليها...كما المثل القائل احاجيج يابنتي واسمعك ياجنتي ؟ لان هذا يجعل الجميع يدخلون باسماء مستعارة لكي يتنفسوا على الاقل بكتابه شكواهم وهمهم حتى لايتعرضوا الى المسائلة؟
فهل لكم وانتم القدوة ان تفصحوا عن اسمكم الصريح وان توجهوا رسالة الى جميع الزملاء وتحثهم ان يكتبوا دون اي تردد او خوف ؟

انا اكتب لكم واعبر عن نفسي ولااعبر عن راي مجموعة او اشخاص اخرين ؟؟ فان كنت حقا تحب بلدك ومهنتك وتريد تخدم المهنة عليك اخبارنا دائما عن كل المنجزات الجديدة التي تقومون بها بتطوير المستوصفات كونها البيت الثاني لكل طبيب بيطري ؟
لان هذا اصبح موضوع اهتمامنا كصحفيين واعلاميين ومهتمين وحريصين ان تكون الامور فعلا على مايرام بهذا المستوصف اوغيره لان اخي العزيز نحن ليس لدينا اي شك بانكم مهتمين برعاية ومساعدة الجميع فلاتخيبوا ظننا بكم

تحياتي لجميع الزملاء بالمستشفى البيطري وانني اتذكرهم جميعا ولن انسى احدا منهم واشتاق لهم كثيرا

شكرا لاهتمامكم وانني على يقين سوف ننتظر منكم ما ينفع زملائنا ويخدمهم جميعا

تقبلوا مني كل الاحترام والتقدير

المدير العام

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.veterinaryknowledge.com
Jamal Albnh
طبيب بيطري عراقي
طبيب بيطري عراقي


السرطان عدد المساهمات : 1811
نقاط : 2403
السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 01/07/1957
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمر : 59
الموقع : بغداد

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الجمعة أبريل 09, 2010 12:08 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا اليوم المبارك يوم الجمعه نتضرع الى الله العلي القدير بالدعاء ان يجعل كل الاطباء والطبيبات البيطريات وعوائلهم الكريمه بخير ويمن وسلام ونتمنى السلام لشعبنا العراقي وعراقنا الغالي... رحم الله الشهداء الذين هم احياء في جنات الخلد يرزقون
اخوتي الاحبه ما اشبه اليوم بليله الانتخابات التي مرت علينا والتي تجاوزناها بحكمه ورويه ومحبه في هذا المنتدى المبارك وعاد الجميع وبزمن قياسي دون خلافات وزادة اواصر وعرى الاخوه والزماله اكثر من السابق مفعمه بالصراحه والود وتسامحنا جميعا ورمينا كل الاضغان والاحقاد وسوء الفهم الى ما لا رجعه ان شاء الله ونقينا الاجواء وفترشنا الارض ورودا جميله واعتلينا السماء هواءا نقيا نتنفس فيه الحريه والديمقراطيه
اخوتي واخواتي قرأت مقالة(مستشفى)عدة مرات وانتم ايضا قرأتموها عدة مرات ولكنني والله اعلم وجدت ان المقاله كتبت من طرف ثالث اراد ان يصطاد بالماء العكر ولا ادري ما هو مغزاه الحقيقي سامحه الله وعفى عنه وانا ايضا اسامحه واستغفر الله له وادعوكم الى مسامحته فكلنا يخطئ ومن منا بلا خطيئه وارجوا من (مستشفى) ان يقلل حدة الكلام وان لا يكون الا بأحسن حال ادعوا الله له بالتوفيق والنجاح
احب ان اطمئنكم ان السيد الدكتور مدير المستشفى وقبل اسبوع حمل دكتور ابراهيم مسؤلي الحالي والذي دائما تقرأون له احلى المواضيع في منتدانا السلام والتحيه واوصاه خيرا بيه وقد وصفني بأحسن وصف جزاه الله خير الجزاء وله مني تحياتي واحترامي
ايضا احب ان اطمأنكم بأني قد علمت بأن الحكومه المحليه والمتمثله بالسيد مدير الناحيه المحترم والمجلس البلدي لناحية الجسر قد ذهبوا الى الشركه لعامه للبيطره والتقوا المسأولين وعرضوا ملابسات الموضوع بكل شفافيه
والذي يجب ان تعلموه ان ادارتنا حكيمه جدا والحمد للاه والمتمثله بشخص المدير العام المحترم والذي تفضل بطلب لقائي وهو شرف عظيم لي وسمع مني كلام لم امسس به احد ابدا وقلت له وبالحرف الواحد انا باشرت في المستوصف الجديد لكي لا اكسر كلام السيد مدير المستشفى وبتسم ابتسامه ابويه تريح القلب والخاطر وله مني اجمل التحايا والاحترام والتقدير وادعوا الله له بالتوفيق والنجاح
زملائي واصدقائي في المستوصف الجديد عملوا لي مأدبة غداء ترحيبا بي وعلى شرفي وبعد مباشرتي وانا اشكرهم كل الشكر والتقدير والاحترام واشكر الدكتور ابراهيم مسؤل المستوصف والزملاءالاخرين المحترمين كل الشكر والثناء
انهم زملاء اعزاء على قلبي وانهم من الدوره التي سبقتني ومنهم من هو من دورتي والدورات الاخرى من بعدي
تحيه طيبه الى زملائي الاعزاء المحترمين في المستوصف البيطري في جرف النداف وادعوا لهم بالتوفيق والنجاح
تحيه طيبه الى كل زملائي المحترمين في المستوصف البيطري في النهروان
تحيه الى كل الزملاء الذين اسهموا بكتاباتهم القيمه في هذه الصفحه وادعوا الجميع الى تجاوز الازمات كبرت ام صغرت
واعتذر الى كل من تصور اني ابغي الاساءه اليه والحقيقه اني لم ولن اسيئ الى اي احد انشاء الله ولكني كانت غايتي ان يصل صوت الطبيب البيطري الى اعلى المسؤلين في الدوله تحقيقا للصالح العام وايضا ادعوكم زملائي الى الكتابه وبدون خوف او تردد وكتبوا بقوه ولكن بمهنيه بعيدا عن كل اشكال الاوصاف التي تثير الحزازيه والبغضاء بين الزملاء الاعزاء المحترمين وشكرا لكم جميعا احبتي
مع وافر حبي وتقديري واحترامي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboamerjoba
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 41
نقاط : 71
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2009

مُساهمةموضوع: هاي جم سنة   الأحد أبريل 03, 2011 3:11 pm

وتبين بعد هذه السنين ان دكتور عدنان جان ما ايشغل المولده حتى ينكر افلوس البنانزين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Mohannad Al-Waili
المدير العام ...Director-General of the site
المدير العام ...Director-General of the site


الحمل عدد المساهمات : 4307
نقاط : 5707
السٌّمعَة : 84
تاريخ الميلاد : 13/04/1962
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد   الأحد أبريل 03, 2011 5:08 pm


تحية من جديد

ههههههه

من هو دكتور عدنان ؟؟؟

انا قلت لك وشبهتك بانك تجلس بغرفة مرتفعة ونرى كل شئ ...

اكشف لنا اوراقك وخلينا نستمتع معك بالحرية ..التي لاتسئ للاخرين .... ولاتجرح كرامة اي زميل رجاءا
فقط اذا كان لديك ادلة ومستمسكات يكون لك كل المنتدى مفتوحا من اجل كشف اصدقاء السوء !

يمكن يستطيع دكتور جمال يرد او يشاركك بالنقاش لاني اجهل مايدور بالمستوصف وهو كان مدعاة للشكوى؟؟؟

تقبلوا مني فائق التقدير

د.مهند الوائلي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي حكاية المستوصف البيطري في جرف النداف - بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المعرفة البيطرية :: منتدى الاطباء البيطريين العام..General Veterinarians Forum :: المنبر الحر/ساحة الحوار و النقاش..Discussion Forum-
انتقل الى: