منتدى المعرفة البيطرية
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجى التكرم بالدخول... اذا كنت عضوا معنا او التسجيل اذا كنت طبيبا بيطريا ولم تسجل سابقا كعضو بالمنتدى

لذا نرغب وبكل محبة في انضمامكم الى اسرة الاطباء البيطريين العراقيين
ونتشرف بزيارتكم للموقع وتسجيلكم معنا

تقبلوا خالص الشكر والتقدير

المدير العام للمنتدى

منتدى المعرفة البيطرية

منتدى متخصص للاطباء البيطريين..يشمل العلوم البيطرية والبحوث والدراسات والتجارب الحقليه البيطرية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
اعلان...CAUTION
--------------------------------- تنبيه: لقد تم غلق معظم نوافذ المنتدى للزوار فعلى الجميع الدخول والتسجيل لرؤية جميع النوافذ المغلقة ........ ناسف لازعاجكم / المدير العام ********--------------------------------- CAUTION: I have been shut down most of the windows forum for visitors, everyone must register and login to see all the windows closed .......... We regret the inconvenience / General Manager
الساعة الان
بتوقيت العراق الحبيب
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Dr. Mohannad Al-Waili
 
noor2003
 
Jamal Albnh
 
ibrahem
 
dr.Mayce alreem
 
dr Mithaq
 
Dr. Tuhfa
 
د اياد عبد الكريم شكر
 
سارة احمد
 
Dr. Hanaa
 
المواضيع الأخيرة
» جواز سفر للكلب
الإثنين يوليو 10, 2017 11:15 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» اهم الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان
الأحد مارس 12, 2017 2:10 pm من طرف مصعب محمد

» تنعي المستشفى
الجمعة مارس 10, 2017 5:50 pm من طرف د.نعمان

» شهداء الطب البيطري
الإثنين فبراير 20, 2017 10:56 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» الشهيد د. حيدر خلف الشمري
الأربعاء فبراير 08, 2017 5:23 pm من طرف Dr.Hussein Alawsi

» سؤال .... لوسمحتم؟
السبت يناير 28, 2017 12:01 am من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» العراق اولى بهم ...من الغربة
الأحد يناير 15, 2017 11:40 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» خناق الخيل Strangles
الثلاثاء ديسمبر 13, 2016 12:33 am من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» دراسة سريرية لنسبة الحمل وأسباب العقم الوقتي في الأفراس العراق
الإثنين نوفمبر 14, 2016 9:57 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» الفحوصات التناسلية الداخلية في الأفراس
السبت نوفمبر 12, 2016 7:44 am من طرف Dr. Talaat

» المغص التقلصي في الخيول
السبت نوفمبر 12, 2016 7:38 am من طرف Dr. Talaat

» الوقاية من الأصابة بالأمراض الطفيلية في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:27 am من طرف Dr. Talaat

» البروستاكلاندينات وأستعمالاتها في الأفراس
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:24 am من طرف Dr. Talaat

» كسور العظام الاحوضية في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:20 am من طرف Dr. Talaat

» كسور الأجهاد في خيول السباق
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:18 am من طرف Dr. Talaat

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 809 بتاريخ الجمعة سبتمبر 30, 2016 9:05 am
عدد زوار المنتدى

زوار المنتدى
free counters
المساعدة برفع الملفات والصور
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط المعرفة veterinaryknowledge البيطرية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المعرفة البيطرية على موقع حفض الصفحات
شاطر | 
 

 د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_gh.alansari
استاذنا الكريم
استاذنا الكريم


عدد المساهمات : 76
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   السبت سبتمبر 03, 2011 8:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم
سيادة وزير الزراعة- الأستاذ عزالدين الدولة المحترم

تحية احترام وتقدير؛ الدكتور غالب الأنصاري
أتقدم لسيادتكم باحرالتهاني والتبريكات بمناسبة استلامكم قيادة وإدارة وزارة الزراعة، آملين أن تأخذ هذه الوزارة ، بوجودكم وجهودكم ، مساراتها العلمية وأبعادها المهنية السليمة ، بما يخدم الوطن ويحقق آماله وأمانيه في التطوير والتقدم والبناء، ويعزز قدراته في الإنتاج والعطاء!..أن قيادة هذه الوزارة، لأول مرّة ، أصبحت من نصيب أُناس اقل ما يخطر في البال بحقهم،أنهم حياديون بدرجة يطمئن لها الضمير،عند تعاملهم مع الشرائح والمهن التي اقتضت الأقدار أن تجمعهم سوية في إطار واحد باسم وزارة الزراعة!..علما أن هذا التكليف(وزير زراعة)كان مقتصرا على الزراعيين لاغير، بالرغم من وجود شريك رئيسي في الوزارة ، هم الأطباء البيطريون ، ومهامهم الأساسية حسب اختصاصاتهم العلمية والمهنية،رعاية وبناء الثروة الحيوانية، وحمايتها والمجتمع من الأمراض والأوبئة!..ولكن كنّا نرى إلى يومنا هذا، أن مهنة الطب البيطري(مهمشة!)في وزارة الزراعة،عكس ما هي عليه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي!..فيندر مثلاً، ويكاد يكون مستحيلا! أن نرى حملة الشهادات العليا من هذه المهنة لهم وجود في ديوان الوزارة!..وعندما يحتدم النقاش حول هذا الاستحقاق، ينبري احد المسؤولين الكبار في الوزارة بالقول: ( أن هذا الادعاء أشبه برجل أراد مواجهة خصمه بصخرة كبيرة، فكان عاجزا عن حملها! ) .. وكان ردنا على هذا(التوصيف الجميل!)،أن المسألة ليست معركة (هراوات!) وإنما حق علمي ومهني لابناء هذه المهنة!..أن وجود أصحاب الشهادات العليا وذوي الاختصاص في مراكز القرار والإدارة في أية مؤسسة، منهج لابد منه في سبيل ضمان سلامة وشفافية الاجراءآت والبرامج التي تعتمدها تلك المؤسسة في بناءها وتحقيق أهدافها! وهذا عَوَز مزمن تعاني منه وزارة الزراعة، خاصة في مجال الثروة الحيوانية بالنسبة لاختصاصات مهنة الطب البيطري، ولعل الدراسات والمرفقات المرسلة مع هذه الرسالة خير دليل على ذلك!
سيادة الوزير، إن ما تعاني منه وتكابده هذه المهنة هو آلام ومواجع مزمنة ،لاحصرلها، طوال عمرها المديد الذي تجاوز (55سنة!) أي أطول عمرا من جامعة بغداد! ويمكن توثيق هذه المكابدة والمعاناة بالرجوع إلى ارشيف وملفات الوزارة في هذا الخصوص!..ولكن ما يرجوه وينشده أبناء هذه المهنة، بوجودكم في الوقت الحاضر، هو رفع الحيف والمظالم عن مهنتهم التي أملتها تصرفات بعض المسؤولين في الوزارة وسعيهم لتهميش هذه المهنة، وذلك بحصر جميع الدرجات الوظيفية بالزراعيين، واقتصار معظم الايفادات والبعثات الدراسية عليهم، وحرمان الأطباء البيطريين من ذلك كله، وخاصة في مجال التعيين!..واستناداإلى ذلك، فان ما تصبواليه مهنة الطب البيطري، وتراه من الضرورات الملحة في الوقت الحاضر، هو رعايتها من جديد لتكريس الأمن الغذائي والصحي من خلالها، باستقطاب الأطباء البيطريين في العمل لخدمة الثروة الحيوانية وبناءها وحمايتها استجابة لمصلحة الوطن، وهذه الضرورات هي:-
1- تعيين وكيل وزيرللثروة الحيوانية،على أن يكون من حملةالشهادات العليامن الأطباءالبيطريين،ويتمتع بالخبرة والكفاءة المشهودة. 2- إعادة تفعيل العمل بنظام التعيين المركزي الملغى سابقا قبل الحرب... وكذلك تفعيل قانون التدرج الطبي البيطري(رقم 136لسنة 1980) واحتساب سنة الإقامة الدورية خدمة فعلية لغرض العلاوة والترفيع والتقاعد، كما جاء في نصوصه القانونية.
3- تثبيت الأطباء البيطريين المرتبطين بمؤسسات الدولة بعقود وبأجور يومية، واحتساب فترة عملهم خدمة فعلية لأغراض العلاوة والترفيع والتقاعد... وأيضا توفير درجات وظيفية للأطباء البيطريين الراغبين بالعمل في أجهزة الدولة.
4- العدول عن ربط المستشفيات والمستوصفات بفروع الزراعة في المحافظات،وإبقاءها مرتبطة بالشركة العامة للبيطرة، والشواهد كثيرة التي عطلت هذه الدوائروأعاقت أداءها وعطاءها عندما كانت سابقامرتبطة بهذه الفروع،والرجوع إلى الملفات خير دليل على ذلك.
5- إعادة إدارة مركز التلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة إلى الأطباء البيطريين،هذا المركز الذي أسسته وقادته وطورته وعممت خدماته في العراق هي مهنةالطب البيطري،وان مبدأعدم التلوث- أي حماية عمليةالتلقيح الاصطناعي من التلوث بالجراثيم- ابتداءامن القسطرة
والسائل المنوي إلى الرحم،هو مبدأ طبي من اختصاص الطب البيطري، وهو أساس العمل في هذا المركز!.
6- كذلك إعادة العمل بمعاهد الصحة الحيوانية وافتتاحها لتوفير الكادرالوسطي المعني بمواصلة حماية الثروة الحيوانية ورعايتها.
7- تأهيل مشاريع الإنتاج الحيواني على اختلافها،التي توقفت عن العمل بسبب الحرب وتداعياتها،وخاصة الكبيرة منها.
8- توفيرالآليات والإمكانيات التي تدعم الأطباء البيطريين في إقامة مشاريع خاصة بالإنتاج الحيواني، باعتبارها مؤسسات إنتاجية وصحية تحقق الضمان الصحي والأمن الغذائي السليم للبلاد..
9- إشراك الطب البيطري في لجنة الإسناد المتعلقة بالمبادرة الزراعية ولجنة الإسناد المعنية بالقرى العصرية.
10- إجراء مسح شامل للأجهزة والمستلزمات العلمية والمهنية في مؤسسات الطب البيطري من مديريات ومختبرات وستشفيات ومستوصفات وغيرها،وإعادة تجهيزها بالوسائل والأجهزة الحديثة لضمان أداءها في خدمة الثروة الحيوانية.
11- إلغاء( شركة الكندي ) وإعادة( المختبرالمركزي للمصول واللقاحات البيطرية والفحوصات المختبرية )/ابوغريب.
مما تقدم، يتضح جليا كإجراء عاجل، أهمية رعاية هذه المهنة وحمايتها من المآخذ والمقاصد التي تعرقل مساعيها وتُجهض عطاءها، وضرورة تكليفها حصرا الاضطلاع برعاية الثروة الحيوانية، استنادا لما تملكه من معارف وخبرات واختصاصات علمية، ومهارات مهنية!.. وما يبعث على الألم والمعاناة، لم تكن هناك آذان صاغية بما يكفي لمعرفة أهمية تحرير هذه المهنة من التهميش والقيود والوصاية والولاية، واعتماد مؤسسات خاصة بها، كما جرى ويجري مع كثير من وزارات عادية ووزارات دولة ومؤسسات بلا وزارة، لم يكن لأكثرها وجود مهني أووظيفي قبل قيام مؤسساتها!..بينما مهنة الطب البيطري، بالرغم من عمرها المديد ودورها المشهود لم تحض، والمرارة والخيبة تغمرها، بشيء من هذا الاهتمام أسوة بدول العالم وخاصة الراقية منها، بالرغم من المؤتمرات واللقاءات والدراسات والمقالات وغيرها التي تمت ولازالت مستمرة، لم تُجدِ نفعا ولم تحقق شيئا ذا جدوى لإنصاف هذه المهنة وامتلاك إرادتها وقرارها، بل العكس من ذلك سمعنا هذه الأيام مَنْ يطالب بإلغاء كليات الطب البيطري وغبر ذلك من(المكارم!)، وإلحاق البعض من فروعها وأقسامها بكليات الزراعة!..إن طرح ما تعاني منه مهنة الطب البيطري أمام سيادتكم بعد توليكم الوزارة، اقتضته المصلحة العامة وبناء العراق الجديد، لتمتعكم بالرؤيا والحيادية المنصفة ضمن هذا النسيج من المهن!..وزيادة في الوضوح والبينة، أضع بين يديكم بعض الدراسات وما ُنُشرَ في الصحف المحلية، حول ما تفقده وتعاني منه المشاريع والمنشآت الحيوانية والزراعية!..والأمل يحدوالجميع من ذويه ومريديه،أن يتحقق هذا الأمل بالتجديد الذي حلّ في قيادة وزارة الزراعة!..وهم ينتظرون!..وشكرا جزيلا!

المرسل:
الدكتور غالب الأنصاري/ أكاديمي متقاعد.
# / مؤسس( الجمعية العراقية للإمراض المشتركة ) تاريخ 1004/ سُجّلتْ في وزارة التخطيط في25/1/200.
# / مؤسس رئيسي ل( جمعية مكافحة الأمراض المشتركة والانتقالية في العراق ) .
المرفقات:
أولا: 1- مهنة الطب البيطري- نريدها مهنة بلا قيود!.
2- معاناة الثروة الحيوانية ودور الطب البيطري في علاجها.
3- الطب البيطري وصحة الإنسان.
4- المرتكز العام لعمل الطب البيطري والصحة العامة.
5- من اجل تحقيق الأمن الغذائي والصحي في العراق.
ثانيا: دراسات ومقالات منشورة في الصحف المحلية.
موبايل: 07702733452 --- E-mail: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
D. Eman
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 203
نقاط : 248
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 16/05/2011
الموقع : البصرة

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   السبت سبتمبر 03, 2011 9:34 am

الى الدكتور غالب الانصاري
سلام عليكم
كل عام وانت بخير الله نشكرك على هذه
المطالب الواقعية والمشروعة
انشاء الله يتحقق ما يتمناه كل طبيب بيطري

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" border="0" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د حسين هادي
العضو الذهبي
العضو الذهبي
avatar

السرطان عدد المساهمات : 703
نقاط : 1194
السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 26/06/1985
تاريخ التسجيل : 27/09/2010
العمر : 32
الموقع : بابل - القاسم

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   السبت سبتمبر 03, 2011 11:57 am

د غالب كل عام وانت بالف الف الف خير (صح لسانك) هذا المطالب جداً مشروعه لابل اقل ما يمكن كاجراء مستعجل ..........

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://media.photobucket.com/image/%25D8%25A7%25D8%25AC%25D9%258
Dr. Mohannad Al-Waili
المدير العام ...Director-General of the site
المدير العام ...Director-General of the site
avatar

الحمل عدد المساهمات : 4318
نقاط : 5720
السٌّمعَة : 84
تاريخ الميلاد : 13/04/1962
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   الأحد سبتمبر 04, 2011 1:42 am

الاخوة والاخوات جميعا الاعضاء بالمنتدى المحترمون

نحن نثني ونشد ايدينا على ماورد من مطالب الاطباء البيطريين وهي نفسها طرحت بالمنتدى باكثر من نافذة وكان مصيرها النسيان لان لم تكن ايادي مخلصة تمسكها وتتحملها كون هذه المطالب اكبر من حجمهم فلذا كان علينا ان نفتخر لهذا الصوت الذي يدعم مطالبنا المحقة
يرجى مراجعة صفحة المظاهرة للاطباء البيطرين ووزارة الصحة الحيوانية في المنبر الحر لمزيد من المعلومات

بارك الله فيك على هذه الرسالة وصح لسانك

تقبلوا الص الاحترام والتقدير

اخوكم
د.مهند الوائلي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د.صايغن محمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 24
نقاط : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   الأحد سبتمبر 04, 2011 8:11 pm

عاشت ايدك عزيزي دكتور غالب واتمنى ان تجمع شمل الاطباء البيطريين المشتت وارجو ان تكونو مجموعة قوية لا تهزها الرياح المعادية القوية,واكيد تعرف قصدي لان الجميع يعرفون من هم الاطباء الاطباء البيطريين.وكيف انهم كالاسود خرجو الى الشوارع كالبقية من شرائح المجموعة الطبية وغيرهم وطالبو وبيد واحدة متحدين بمطالبهم ووووووووووووووو..مع الاسف والف وسفة لكل طبيب بيطري يقول انا اش عليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_gh.alansari
استاذنا الكريم
استاذنا الكريم


عدد المساهمات : 76
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 11:55 am

الاعزاء الاوفياء والزملاء الكرماء د.مهند ود.ايمان ,د.حسين هادي ود.صايفن محمد،اقدم لكم جميعا بالغ تقديري وخالص اعتزازي لمواقفكم الطيبة ورؤياكم السديدة بما يتلائم مع تطلعات واهداف مهنتنا العزيزة..دمتم لها سالمين بهمة وافتدار،راجيا التوقيق والنجاح مع عميق الاعتزاز ودمتم بالف خير....د.غالب الانصاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د حسين هادي
العضو الذهبي
العضو الذهبي
avatar

السرطان عدد المساهمات : 703
نقاط : 1194
السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 26/06/1985
تاريخ التسجيل : 27/09/2010
العمر : 32
الموقع : بابل - القاسم

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 10:04 pm

شكراً د نصار ادامك الله ...........

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://media.photobucket.com/image/%25D8%25A7%25D8%25AC%25D9%258
Dr. Mohannad Al-Waili
المدير العام ...Director-General of the site
المدير العام ...Director-General of the site
avatar

الحمل عدد المساهمات : 4318
نقاط : 5720
السٌّمعَة : 84
تاريخ الميلاد : 13/04/1962
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 11:58 pm

الف شكر لكم استاذي الفاضل الدكتور غالب الانصاري المحترم
الله يحفظكم ويديم عليكم موفور الصحة والعافية
ودمتم لنا سالمين

اخوكم
د.مهند الوائلي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_gh.alansari
استاذنا الكريم
استاذنا الكريم


عدد المساهمات : 76
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   الجمعة سبتمبر 09, 2011 8:29 am

اعيد شكري وامتناني وتقديري لجميع الاخوة الزملاء الدين اشتركوا بتقديرهم المشكور لهذه المطالب العزيزة على قلوب الجميع المكتوية بنار المظلومية بحق مهنتهم العزيزة،كما اكرر رجائي الى العزيزتين د.ايمان علاوي ود.ايمان (D.Eman) ان يذكروا اسماءهم كاملة تجنبا للالتباس في معرفة صاحبة الاسم،ولكم مني ولجميع اخواني الاعزاء احلا الامنيات واطيب الاوقات ودمتم بخير سالمين....د.غالب الانصاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالامير جميل
عضو جديد
عضو جديد


الثور عدد المساهمات : 5
نقاط : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 11/05/1981
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 36
الموقع : ذي قار

مُساهمةموضوع: رد: د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة   السبت مارس 03, 2012 6:09 pm

شكري وامتناني وتقديري لجميع الاخوة الزملاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
د.غالب الانصاري / مطالب مهنية آنية الى السيد وزير الزراعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المعرفة البيطرية :: منتدى الاطباء البيطريين العام..General Veterinarians Forum :: الجمعية العراقية للامراض المشتركة..The Iraqi Society for Zoonotic Diseases-
انتقل الى: