منتدى المعرفة البيطرية
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجى التكرم بالدخول... اذا كنت عضوا معنا او التسجيل اذا كنت طبيبا بيطريا ولم تسجل سابقا كعضو بالمنتدى

لذا نرغب وبكل محبة في انضمامكم الى اسرة الاطباء البيطريين العراقيين
ونتشرف بزيارتكم للموقع وتسجيلكم معنا

تقبلوا خالص الشكر والتقدير

المدير العام للمنتدى

منتدى المعرفة البيطرية

منتدى متخصص للاطباء البيطريين..يشمل العلوم البيطرية والبحوث والدراسات والتجارب الحقليه البيطرية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
اعلان...CAUTION
--------------------------------- تنبيه: لقد تم غلق معظم نوافذ المنتدى للزوار فعلى الجميع الدخول والتسجيل لرؤية جميع النوافذ المغلقة ........ ناسف لازعاجكم / المدير العام ********--------------------------------- CAUTION: I have been shut down most of the windows forum for visitors, everyone must register and login to see all the windows closed .......... We regret the inconvenience / General Manager
الساعة الان
بتوقيت العراق الحبيب
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Dr. Mohannad Al-Waili
 
noor2003
 
Jamal Albnh
 
ibrahem
 
dr.Mayce alreem
 
dr Mithaq
 
Dr. Tuhfa
 
د اياد عبد الكريم شكر
 
سارة احمد
 
Dr. Hanaa
 
المواضيع الأخيرة
» جواز سفر للكلب
الإثنين يوليو 10, 2017 11:15 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» اهم الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان
الأحد مارس 12, 2017 2:10 pm من طرف مصعب محمد

» تنعي المستشفى
الجمعة مارس 10, 2017 5:50 pm من طرف د.نعمان

» شهداء الطب البيطري
الإثنين فبراير 20, 2017 10:56 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» الشهيد د. حيدر خلف الشمري
الأربعاء فبراير 08, 2017 5:23 pm من طرف Dr.Hussein Alawsi

» سؤال .... لوسمحتم؟
السبت يناير 28, 2017 12:01 am من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» العراق اولى بهم ...من الغربة
الأحد يناير 15, 2017 11:40 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» خناق الخيل Strangles
الثلاثاء ديسمبر 13, 2016 12:33 am من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» دراسة سريرية لنسبة الحمل وأسباب العقم الوقتي في الأفراس العراق
الإثنين نوفمبر 14, 2016 9:57 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» الفحوصات التناسلية الداخلية في الأفراس
السبت نوفمبر 12, 2016 7:44 am من طرف Dr. Talaat

» المغص التقلصي في الخيول
السبت نوفمبر 12, 2016 7:38 am من طرف Dr. Talaat

» الوقاية من الأصابة بالأمراض الطفيلية في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:27 am من طرف Dr. Talaat

» البروستاكلاندينات وأستعمالاتها في الأفراس
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:24 am من طرف Dr. Talaat

» كسور العظام الاحوضية في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:20 am من طرف Dr. Talaat

» كسور الأجهاد في خيول السباق
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:18 am من طرف Dr. Talaat

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 809 بتاريخ الجمعة سبتمبر 30, 2016 9:05 am
عدد زوار المنتدى

زوار المنتدى
free counters
المساعدة برفع الملفات والصور
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط المعرفة veterinaryknowledge البيطرية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المعرفة البيطرية على موقع حفض الصفحات
شاطر | 
 

 مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_gh.alansari
استاذنا الكريم
استاذنا الكريم


عدد المساهمات : 76
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   السبت سبتمبر 03, 2011 6:31 pm

مهنة الطب البيطري – نريدها مهنة بلا قيود!
تاريــخ المهنــة: الدكتور غالب الأنصاري
بدأت مهنة الطب البيطري،التي تُعنى بصحة الحيوان والإنسان،مسيرتها العلمية الأولى في العام الدراسي (1954-1955 )،حيث تأسست كلية الطب البيطري.وبناءً على ذلك،تقررإلتحاق الوجبة الأولى لطلاب الصف الأول بطلاب الصف الأول من كلية طب بغداد،وجرى تدريسهم سوية على يد أساتذة كلية الطب ومناهجها الدراسية..وعند تخرج الأطباء البيطريين بعد حصولهم على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة البيطرية، التحقوا ب(نقابة المهن الطبية)في المنصورالتي تضم الأطباء والأطباء البيطريين وأطباء الأسنان والصيادلة.ولاتزال بناية (نقابة المهن الطبية)ملكاً لجميع المهن الطبية المذكورة وتشترك فيها جميع نقاباتها بعد أن تأسست هذه النقابات .
هذه هي باختصار بداية مسيرة الطب البيطري في مضمار العلم والتعلم، حيث الارتباط الوشيج بين الطب البيطري والطب البشري في الأسسس والمبادئ العلمية والتعليمية، وذلك راجع إلى وثيقة علمية ثابتة، فالعلماء وذووالاختصاص من العارفين بمهن الطب كافة وأهدافها يرون أن( لاوجود لخط فاصل بين طب الحيوان وطب الإنسان ، ولن يكون! الغرض مختلف ، هذا طب يُعنى بصحة الإنسان وذاك طب يَبغي صحة الحيوان ، ولكن المعرفة التي تحققت في المجالين ، تُجسّد أساس الطـب باجمعـه..(Between animal and human medicine there is no dividing line,nor should there be. The object is different, but the experience obtained constitutes the basis of all medicine!.....RUDOLF VIRTCHOW). دور المهنة في بناء كادرها:
حققت هذه المهنة بعد نشؤها،معيناً ثراً من كوادر علمية متميزة،وانجازات مهنية رائدة..فالكوادر العلمية حازت على درجات عليا في التخصص والمعرفة بمختلف العلوم الطبية،من أساسية Basic Science ومهنية تخصصية ,Specialize Science وتخرجت باختصاصاتها العلمية في الدول المتقدمة في هذه العلوم،مثل أمريكا وبريطانيا والإتحاد السوفيتي وألمانيا وغيرها من دول أوربا الغربية والشرقية..وعند عودتهم إلى الوطن،حاملين شهادات الدكتوراه والهابيل والماجستير والدبلوم العالي وغيرها، انتشروا في مختلف مؤسسات الدولة العلمية، من جامعات وكليات ومعاهد وصروح حكومية وأهلية،للتدريس والبحوث والعمل العلمي والمهني..وأصبح لهم دور ووجود في كليات الطب البيطري والطب البشري والصيدلة والعلوم وغيرها،وحلّوا محـل الأساتذة العرب والأجانب في مختلف الكليات والمعاهد..ومن بقي منهم خارج العراق، تبؤا مناصب ومراكز علمية رفيعة في الدول التي حصلوا على شهادات الاختصاص فيها.
المنجزات المهنية والرسمية: مذكورة في الدراسة المرفقة( معاناة الثروة الحيوانية- ودور الطب البيطري في علاجها ).
أن غالبية هذه المنجزات قد انتهى أمرها، وأصبحت ليس وجود،اواسماً بلامُسمى!..وخاصة الخدمية منها والاقتصادية! ولم تحافظ على وجودها وأدائها سوى المؤسسات التدريسية والبحثية في الجامعات والكليات والمعاهد العلمية،لارتباطها بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي!..فالمؤسسات الخدمية والاقتصادية المرتبطة بوزارة الزراعة،مثل الهيئة العامة للبيطرية والثروة الحيوانية،وهي مؤسسة خدمية،تحولت الى شركة تمويل ذاتي،عليهاأن توفرأمورها المالية بنفسها،سواء مايتعلق بتكاليف رعاية الثروة الحيوانية ورواتب الموظفين، إضافة إلى النثريات المتفرقة وغيرها!.. وكذلك المختبر المركزي للمصول واللقاحات البيطرية،أصبح شركة تجارية باسم(شركة الكندي) لملء الجيوب،ويأتي ذلك من الأرباح العائدة عن بيع إنتاجها من اللقاحات،بعد أن كانت مؤسسة علمية تخرج أطباء بيطريين متخصصين بعلوم التحليلات المرضية وإنتاج اللقاح، وجاهزين للتخصص في العلوم الطبية خارج العراق وداخله.. وأيضا مركز التلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة في أبي غريب،أصبح خاوي وخالي الوفاض،بعد أن كان بقيادة الأطباء البيطريين الذين أسسوه واستمروا في تطويره وتوسيع فعالياته ،عَلَماً متميزاً في بناء الثروة الحيوانية وتحديثها وفق الحداثة في المعلومة والمعرفة، التي وفرتها مهنة الطب البيطري وعممتها في ربوع الوطن الريفية،فأصبحنا نرى آثار هذا التغيير منتشرة في معظم الأرياف العراقية بألوان (الابقارالمضرّبة- الهجينة)الأسود والأبيض((cross-breed..وبعد الحرب قامت وزارة الزراعة بتغييرادارة هذا المركز وجعلتها بيد الزراعيين بعد أن أسسها ودارها وقادها وطورها الأطباء البيطريون!..واليوم نسمع أن الوزارة ترسل الزراعيين (فحسب!) للتخصص في علوم التلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة،لاغيةً أن المبدأ الأساس الذي تم بموجبه تأسيس التلقيح الاصطناعي،هومبدأ طبي- عدم التلوث( aseptic condition )..أي أن القسطرة التي تُستعل في تلقيح البقرة، ورحم البقرة،والسائل المنوي لتلقيح البقرة،والطبيب القائم بتلقيح البقرة،كل هذه الآليات في تلقيح البقرة،يجب أن تكون عديمة التلوث!..وهذه معلومة ومهمة مرتبطة بالطب بشكل عام،وبالطب البيطري بشكل خاص!..ويكفي للدليل على ذلك،أن الطب البيطري أسس(معهد أبحاث الأجنة وعلاج العقم/جامعة النهرين/وزارة التعليم العالي والبحث العلمي)ويقوده الكثيرون من الأطباء البيطريين.. ويقوم المعهد بعلاج العقم في النساء بواسطة التلقيح الاصطناعي،وفيه دراسات عليا في الدبلوم العالي والماجستير،فهل هناك وجود للزراعيين في هذا المعهد،مهما كانت شهاداتهم العليا؟!..ثم لماذا لايكون وجود لشهادات التخصص العليا في الطب البيطري، كالدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، في ديوان وزارة الزراعة؟!..هل الثروة الحيوانية ليست بحاجة إلى هذه الاختصاصات؟!..أم هناك خوف وتحفظ من حضورهذه الشهادات لكي لاتدعي بأنها صاحبة الاختصاص؟!..ثم لماذا وزيرالزراعة من الزراعيين، وحرمان الأطباء البيطريين، بينما وزارة الزراعة تضم الطب البيطري والزراعة؟!..والدراسة في كليات الطب البيطري خمس سنوات وفي كليات الزراعة أربع سنوات!..المآخذ كثيرة، وهذا قيض من فيض!..وكل مانتمناه ونرجوه أن يتم الالتفات إلى إصلاح ذات البين!
أعاقة المهنة وإجهاض عطاءها:
هناك الكثيرمن من العراقيل والعوائق التي تعرضت وتتعرض لها مهنة الطب البيطري،وهي تحاول أداء ماعليها من مهام وواجبات،في بناء الوطن اقتصاديا،وحمايته من الأوبئة والأمراض!..واهم هذه العراقيل هوالتهميش،والتدخل في شؤونها،وحرمانها من اتخاذ قراراتها، ووضع برامجها ومناهجها المهنية، وخاصة وزارة الزراعة اقتضت الأقدار والإجراءات الرسمية الارتباط بها والعمل تحت لواءها بمنطق الوصاية والولاية!..وقد أدى ذلك إلى عدم إفساح المجال أمام أداء المهنة كما يجب وعطاءها كما تريد،وتطورهاحسب اختصاصاتها العلمية وبرامجها المهنية،بعيداًعن الوصايةوالولاية من أية جهة كانت،ليست من صلب هذه المهنة، تعوزها المعرفة والدراية والممارسة والخبرة والاستحقاقات المهنية والعلمية!..فكيف بنا أن يتولاها من ليست له دراية ومعرفة علمية بشؤون هذه المهنة؟!..أليست هذه بديهية؟!..فلماذا لانُسَلّم الدارإلى أهلها لرعايتها والعناية بها،وهم أدرى وأعلم بشؤونها بعد أن امضوا سنين طوال في بناءها وتكوينها؟! وهل تطورت الدول المتقدمة وأصبحت في المقدمة،لأنها (تهوى وتعشق!) ما نحن ماضون عليه؟! سؤال نضعه أمام ذوي القرار،الذين(يريدون!)بناءعراقناالجديد،وقيادة الوطن نحوالأعماروالازدهار!.. وأبناء هذه المهنة يسألون من جديد:هل هذه المهنةالتي تقود برموزهاالمهنية إدارة الجامعات والكليات ومؤسسات الدولة الأخرى،عاجزة عن قيادة وإدارة مؤسساتها في مجال الثروة الحيوانية؟! والمثل يقول:ماحَكّ جلدَك مثلُ ظفرك !
العراق يُعتبرمن أخصب دول الجواروأغناها في الزراعة والثروة الحيوانية،ولكنه يعيش على ماهومستورد من هذه المنتوجات، ونرى كل يوم هناك شكاوى وتظلّم من الأرياف والمزارعين،بسبب العوزوالحرمان في الإنتاج الزراعي والإمكانيات الزراعية من بذوروأسمدة ومكائن!..وفيمايخص الإنتاج الحيواني،من لحوم وألبان وبيض واجبان وغيرها،( فيكفينا!) أن تصل الينا من الخارج وفي مقدمتها دجاج وأفخاذ (Sadia)!..وقد أكدت العديد من الندوات والدراسات الزراعية،على عدم قدرة وزارة الزراعة في الإيفاء بمسؤولياتها الزراعية، سواء كانت نباتية أو حيوانية! والأمَرُ من ذلك،التضخم الهائل في كادرالوزارة،حيث يتجاوزعدده العشرين إلف منتسب،وهو أضخم توظيف عرفته الوزارات كافة!..هذا أذا أخذنا بنظرالاعتبارالعاطلين عن العمل بعد تخرجهم،من أطباء بيطريين وزراعيين،فأعدادهم لأحصرلها!علماًأن الواردالذي تحققه الوزارةلايتجاوز(5%)من ميزانيتها المالية السنوية،وقد يهبط إلى (1%)،والزراعة تعتبرمن مواردالعراق الأساسية بعد النفط!..ألايكفي هذا كدليل على تراجع وقصورالوزارة في الأداء والعطاء؟!
ما هوالحل ؟! :
وخلاصة القول،ما دمنا عازمين على بناء عراقنا الجديد وإطلاق طاقاته وقدراته الخلاقة،حسب الكفاءات والاختصاصات العلمية والمهنية، فالحل الصائب يكمن في أن تمتلك هذه الكفاءآت والاختصاصات العلمية والمهنية اتخاذ قراراتها، وإدارة شؤونها وأمورها بعلمائهاوخبراءهاورموزها،وان تحظى بكامل القدرة والإرادة في رسم وتأسيس برامجها ومناهجها وفق مصلحة الوطن وثوابت بناءه، خارج شريعة الوصاية والولاية التي هي العقبة الكأداء في البناء والعطاء!
إن أبناء مهنة الطب البيطري،يرون ضرورة رعاية مهنتهم واعتماد قرارها،وخاصة من قبل أصحاب القرار،وان يتم وضع الأمور في نصابها، ويُعطى كل ذي حقٍ حقه!..فلابد من أنصافها ورعايتها،وجعلها قادرة على امتلاك القرار والمسؤولية بنفسها!..أن ذلك يتحقق إذا كان لهذه المهنة وجود مستقل باسم ( وزارة الصحة الحيوانية )،وإذا تعذّر ذلك في الوقت الحاضر، وهذا مالا نتمناه ولانريده،فليس اقل- حاليا وموقتا- من أن يكون هناك وكالة وزارة لمهنة الطب البيطري داخل الوزارة يقودها وكيل وزارة من أبناء المهنة ذاتها،على أن تتمتع هذه الوكالة بالاستقلال المالي والإداري والمهني.. وجميع أبناء هذه المهنة يرون أن يكون لمهنتهم ما تستحقه من رعاية واهتمام من قبل المسؤولين وأصحاب القرار ، وأن تحقق ما هي بأمس الحاجة إليه، من حضور ووجـود بامتلاكها الإدارة والقـرار والإرادة ، وهم عـازمـون على المضي في هذا المسار لتحقيق هذا الوجود والإرادة!


الدكتور غالـب ألأنصـاري
أكاديمي/جامعة النهرين
12 / 7 /2008
الاتصال:
موبايل: 07702733452
البريد الالكتروني: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ملاحظة: نُشرت هذه الدراسة في جريدة الصباح 21/7/2008؛العدد1445

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
D. Eman
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 203
نقاط : 248
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 16/05/2011
الموقع : البصرة

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   السبت سبتمبر 03, 2011 6:46 pm

سلام عليكم دكتور غالب الانصاري المحترم
كلامك جدا افرحني كطبيبة بيطرية حالها حال جميع الاطباء المقيدين
الذين حرموا من ابسط حق لهم وهو التعيين فلجؤوا لهذا المنتدى الذي كان القلب الكبير لجميع
الزملاء البيطريين .
شكرا لك دكتور نحن نتأمل خير بكم وانشاءالله تتحقق جميع مطالبنا في النهاية والله الكريم









ا

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" border="0" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Mohannad Al-Waili
المدير العام ...Director-General of the site
المدير العام ...Director-General of the site
avatar

الحمل عدد المساهمات : 4318
نقاط : 5720
السٌّمعَة : 84
تاريخ الميلاد : 13/04/1962
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   السبت سبتمبر 03, 2011 9:54 pm

الدكتور والاستاذ الكبير غالب الانصاري المحترم

شرفتنا بعلمك واخلاصك ...ولاننسى مسيرتك الابوية باحتضان المهنة منذ تاسيسها
فلكم استاذي كل الاحترام والتقدير

فاهلا بك في منتداك ونحن نقرا لكم ماكنا تعلمناه من اهل المهنة ..اصحاب الهمة والوفاء
بارك الله فيك واطال الله بعمركم


ملاحظة

نبذة مختصرة عن د.غالب الانصاري المحترم بانه احد المرشحين لمنصب النقيب لهذه الدورة الانتخابية فهو جدير لقيادة النقابة في الظرف الراهن لما يتمتع من خبرة وعلم وجراة للمطالبة بكل حقوق الاطباء البيطريين


اقتباس :
وخلاصة القول،ما دمنا عازمين على بناء عراقنا الجديد وإطلاق طاقاته وقدراته الخلاقة،حسب الكفاءات والاختصاصات العلمية والمهنية، فالحل الصائب يكمن في أن تمتلك هذه الكفاءآت والاختصاصات العلمية والمهنية اتخاذ قراراتها، وإدارة شؤونها وأمورها بعلمائهاوخبراءهاورموزها،وان تحظى بكامل القدرة والإرادة في رسم وتأسيس برامجها ومناهجها وفق مصلحة الوطن وثوابت بناءه، خارج شريعة الوصاية والولاية التي هي العقبة الكأداء في البناء والعطاء!
إن أبناء مهنة الطب البيطري،يرون ضرورة رعاية مهنتهم واعتماد قرارها،وخاصة من قبل أصحاب القرار،وان يتم وضع الأمور في نصابها، ويُعطى كل ذي حقٍ حقه!..فلابد من أنصافها ورعايتها،وجعلها قادرة على امتلاك القرار والمسؤولية بنفسها!..أن ذلك يتحقق إذا كان لهذه المهنة وجود مستقل باسم ( وزارة الصحة الحيوانية )،وإذا تعذّر ذلك في الوقت الحاضر، وهذا مالا نتمناه ولانريده،فليس اقل- حاليا وموقتا- من أن يكون هناك وكالة وزارة لمهنة الطب البيطري داخل الوزارة يقودها وكيل وزارة من أبناء المهنة ذاتها،على أن تتمتع هذه الوكالة بالاستقلال المالي والإداري والمهني.. وجميع أبناء هذه المهنة يرون أن يكون لمهنتهم ما تستحقه من رعاية واهتمام من قبل المسؤولين وأصحاب القرار ، وأن تحقق ما هي بأمس الحاجة إليه، من حضور ووجـود بامتلاكها الإدارة والقـرار والإرادة ، وهم عـازمـون على المضي في هذا المسار لتحقيق هذا الوجود والإرادة!

تقبلوا احترامي وتقديري
ابنكم المخلص
د.مهند الوائلي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د حسين هادي
العضو الذهبي
العضو الذهبي
avatar

السرطان عدد المساهمات : 703
نقاط : 1194
السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 26/06/1985
تاريخ التسجيل : 27/09/2010
العمر : 32
الموقع : بابل - القاسم

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   الأحد سبتمبر 04, 2011 6:31 pm

عاشت ايدك د غالب كلامك اثلج صدورنا الحرا....ادامك الله لنا وللمهنه ....

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://media.photobucket.com/image/%25D8%25A7%25D8%25AC%25D9%258
dr_gh.alansari
استاذنا الكريم
استاذنا الكريم


عدد المساهمات : 76
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 8:53 am

اخواني وزملائي الطيّبن د.مهند الوائلي ود.ايمان علاوي ود.حسين هادي،شكرا لكم على اهتمامكم الثرّ والمتواصل في رعاية مهنتكم،مهنة الطب البيطري،بعد ان ظامها الظيم،وتنكر لها الجهلة المتصيدون في الماء العكر!اللذين يستهدفون منافسة هذه المهنة( منافسة فُكُرْ !)،اي ( هاك لا هنّاك ! )دون ان يستفاد منها(المنافس!)كونها ليست من حقوقه!وهذه هي(الطامّة الكبرى!)..اذن فليتعاظم الاهتمام بهذه المهنة ومتابعة سلامة بناءها، وخاصة من ابناءها دون اثْرَة او مطامح ذاتية، الى ان يحين الفرج والله الموفق،ودمتم بخير مع الشكرالجزيل ...د.غالب الانصاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د حسين هادي
العضو الذهبي
العضو الذهبي
avatar

السرطان عدد المساهمات : 703
نقاط : 1194
السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 26/06/1985
تاريخ التسجيل : 27/09/2010
العمر : 32
الموقع : بابل - القاسم

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 9:49 pm

شكراً د غالب كلام جميل....

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://media.photobucket.com/image/%25D8%25A7%25D8%25AC%25D9%258
dr_gh.alansari
استاذنا الكريم
استاذنا الكريم


عدد المساهمات : 76
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   الجمعة سبتمبر 09, 2011 8:51 am

شكرك يا عزيزي دكتور حسين المحترم،كما اعيد شكري وتقديري للدكتورة (D.Eman)راجيا منها ذكر الاسم كاملا لتمييزه عن الاسماء المشابة وان كان اصبح واضحا الاسلوب الذي يُكتب به الاسم،تمنياتي وسلامي لكم جميعا مع بالغ التقدير....د.غالب الانصاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د اياد عبد الكريم شكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الميزان عدد المساهمات : 1287
نقاط : 1543
السٌّمعَة : 43
تاريخ الميلاد : 16/10/1959
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 58
الموقع : العراق - ديالى

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   الجمعة سبتمبر 09, 2011 9:33 am

الدكتور غالب المحترم
تمنياتي لك بالموفقية للمضي قدما لاعلاء كلمة الحق وازهاق الباطل الذي تم تاسيسه ضد هذه الشريحة
العلمية المهمة في المجتمع التي تجمع بين العلم و العمل في مجالات عدة واختصاصات مختلفة وهي اهل
لها .... ولكن هناك تساؤل بسيط لماذا هذا الظلم الواقع على مهنة الطب البيطري في العراق سابقا و الان
ومن هو المستفيد ؟؟؟
هذا من جهة ومن جهة اخرى لو شاءت الاقدار وتم تاسيس وزارة للصحة الحيوانية في العراق فما هي
التغيرات التي تطراء على المهنة علميا ومدى تاثير ذلك على تنمية الثروة الحيوانية في العراق ؟؟؟
ارجو من جنابكم الكريم ان تتفضلوا علينا بافكاركم ورايكم حول الموضوع ودمتم لنا سالمين ....

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahem
طبيب بيطري/عضو الجمعية الطبية البيطرية العراقية
طبيب بيطري/عضو الجمعية الطبية البيطرية العراقية
avatar

الدلو عدد المساهمات : 1630
نقاط : 2519
السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 18/02/1960
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 57
الموقع : مستوصف الوحدة البيطري

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   الجمعة سبتمبر 09, 2011 6:44 pm

دكتور غالب الانصاري
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
من السهل أن تحب الناس ولكن من الصعب أن تجبر الناس على حبك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_gh.alansari
استاذنا الكريم
استاذنا الكريم


عدد المساهمات : 76
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 9:14 pm

تحياتي لك ايها الاخ العزيز دكتور اياد المحترم،اراك تسأل:لماذا هذا الظلم الواقع على مهنة الطب البيطري،سابقا ولاحقا، ومن الستفيد؟!..باختصارانت تعرف ان(العين مَتحب ارجح منها!)وهذاهومفهوم الجهلة،وما اكثرهم هذة الايام!ماجعلنا نلجأالى المحاصصة ونلغي الاختصاص والمهنية! وهذه هي الطامّة الكبرى التي ابلت بها مهنتنا بعد ان غرقت بهاالدولة واجتاحها الطوفان!الامربديهى وواضح،فاذاتم السكوت عن عمل منكر،فان هدفه السكوت عن اعمال مماثلة من قبل المسؤولين! وهكذاتتراكم هذه الاعمال المنكرة،فيصبح من المتعذر احاطتها والسيطرة عليها حتى من قبل المسؤول نفسه، فتغرق السفينة و(السفينة تغرق اذا كثرت ملاليحا!)وهذا هو الظلم الذي ذكرته حضرتك..اما مَنْ المستفيد،فهم الجهلة و(المتصيّدون في الماء العكر!)،والذين هدفهم(هل من مزيد؟!).
اما اذا اصبح لهذه المهنة كيان خاص بهاوخاصة(وزارة الصحة الحيوانية)،فهذا يعني ان هذه المهنة قد تحررت من قيودهاواقصائها، واصبحت لها ارادة في اداءها وعطاءها وفق برامجها ومناهجها وما ترتأيه،خارج نطاق الهيمنة والوصاية والولاية من اناس غرباء عنهاو(اهل الدارادرى بشؤونه واموره!)،والمسأله لاتعدواكثرمن (منافس فُكر!)،فيحرمك من حقوقك وصلاحياتك، وهو ليس اهل لهاولاجديربهاولابالمستفيد منها،الاّالهيمنة والتسلط!
وهذاامرمفضوح في ممارسات وزارة الزراعة!وهذايعني اذااصبحت لك مؤسسة خاصة بمهنتك،فانت قد امتلكت (سفينة النجاة!)وان الثروة الحيوانية بخير،وشكرا جزيلا..كمااوجه شكري وامتناني واعتزازي وتقديري للاخ المحترم دكتور ابراهيم على كلماته الحلوة.وسلامي لكم ولجميع الاحبة ودمتم بخير!....د.غالب الانصاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهنة الطب البيطري - نريدها مهنة بلا قيود!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المعرفة البيطرية :: منتدى الاطباء البيطريين العام..General Veterinarians Forum :: الجمعية العراقية للامراض المشتركة..The Iraqi Society for Zoonotic Diseases-
انتقل الى: