منتدى المعرفة البيطرية
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجى التكرم بالدخول... اذا كنت عضوا معنا او التسجيل اذا كنت طبيبا بيطريا ولم تسجل سابقا كعضو بالمنتدى

لذا نرغب وبكل محبة في انضمامكم الى اسرة الاطباء البيطريين العراقيين
ونتشرف بزيارتكم للموقع وتسجيلكم معنا

تقبلوا خالص الشكر والتقدير

المدير العام للمنتدى

منتدى المعرفة البيطرية

منتدى متخصص للاطباء البيطريين..يشمل العلوم البيطرية والبحوث والدراسات والتجارب الحقليه البيطرية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
اعلان...CAUTION
--------------------------------- تنبيه: لقد تم غلق معظم نوافذ المنتدى للزوار فعلى الجميع الدخول والتسجيل لرؤية جميع النوافذ المغلقة ........ ناسف لازعاجكم / المدير العام ********--------------------------------- CAUTION: I have been shut down most of the windows forum for visitors, everyone must register and login to see all the windows closed .......... We regret the inconvenience / General Manager
الساعة الان
بتوقيت العراق الحبيب
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Dr. Mohannad Al-Waili
 
noor2003
 
Jamal Albnh
 
ibrahem
 
dr.Mayce alreem
 
dr Mithaq
 
Dr. Tuhfa
 
د اياد عبد الكريم شكر
 
سارة احمد
 
Dr. Hanaa
 
المواضيع الأخيرة
» دراسة سريرية لنسبة الحمل وأسباب العقم الوقتي في الأفراس العراق
الإثنين نوفمبر 14, 2016 9:57 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» الفحوصات التناسلية الداخلية في الأفراس
السبت نوفمبر 12, 2016 7:44 am من طرف Dr. Talaat

» المغص التقلصي في الخيول
السبت نوفمبر 12, 2016 7:38 am من طرف Dr. Talaat

» الوقاية من الأصابة بالأمراض الطفيلية في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:27 am من طرف Dr. Talaat

» البروستاكلاندينات وأستعمالاتها في الأفراس
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:24 am من طرف Dr. Talaat

» كسور العظام الاحوضية في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:20 am من طرف Dr. Talaat

» كسور الأجهاد في خيول السباق
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:18 am من طرف Dr. Talaat

» الرعــــــــــــــــام في الخيول
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:15 am من طرف Dr. Talaat

» أورام القناة التناسلية في الأفراس
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:13 am من طرف Dr. Talaat

» خناق الخيل Strangles
الخميس نوفمبر 10, 2016 4:08 am من طرف Dr. Talaat

» كيفكم جميعا
الخميس أكتوبر 27, 2016 9:04 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» عضو جديد
الخميس سبتمبر 29, 2016 10:55 am من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» إعلم أني فكرت بك اليوم
الأحد أغسطس 28, 2016 1:07 am من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

» WHO manual of Echinococcosis in human and animals 2002
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 4:27 pm من طرف Dr. Tuhfa

» تهنننئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
الخميس يونيو 09, 2016 11:38 pm من طرف Dr. Mohannad Al-Waili

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 809 بتاريخ الجمعة سبتمبر 30, 2016 9:05 am
عدد زوار المنتدى

زوار المنتدى
free counters
المساعدة برفع الملفات والصور
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط المعرفة veterinaryknowledge البيطرية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى المعرفة البيطرية على موقع حفض الصفحات
شاطر | 
 

 الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. سهيلة عوفي عبد الحسن
طبيبة بيطرية عراقية
طبيبة بيطرية عراقية


عدد المساهمات : 212
نقاط : 291
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   السبت يناير 21, 2012 10:26 am

الطب البيطري في العراق الأسباب والمعاناة
د. سهيلة عوفي عبد الحسن
تعتبر مهنة الطب البيطري من المهن الصحية ذات المستوى العلمي المرتفع ، حيث تبذل فيها جهود متميزة وواضحة تمثل شريحة واسعة من المجتمع . وبالرغم من كون هذه ( الشريحة / الكادر ) مهمة في أكمال طيف أيّ مجتمع إلاّ أن حقوقها مهتوكة كمعظم خريجي المهن المنسية في دولتنا العراق . فالاندفاع لنيل أعلى الشهادات واكتساب أفضل الخبرات لخدمة البلد وجعله في مصاف البلدان المتقدمة علمياً وثقافياً أصبح لايساوي شيئاً أمام موجة المنتفعين العاتية ، التي اكتسحت ما يصادف طريقها من شهادات جامعية تمثل الواجهة الحقيقية لأيّ بلد . فما أن يحصل الخريج على شهادته وخبرته حتى يصاب بخيبة الأمل . ليس لكونه يصطف رقماً جديداً في طابور العاطلين عن العمل فحسب ، بل لكونه يحمل أسم طبيب بيطري !! وإذا حصل على تعيين (بعقد مؤقت) متأملاً التثبيت على الملاك الدائم لاحقاً ، إلاّ أنه سيفاجأ بالعديد من المعرقلات ، لذا فهناك العشرات من الأطباء البيطريين هاجروا خارج البلد ، متخبطين بين الغربة وإثبات الجدارة هناك حيث سجلوا براءات الاكتشاف للعديد من العلاجات للإمراض من خلال كفاءاتهم واجتهاداتهم ، والاحترام الذي يلاقونه في تلك المجتمعات الغريبة !
فالبعض ذهب للعمل بمهنة في الزراعة و الجامعة أو الطب و قد نالوا حقوقاً تبعاُ للوزارات التي يعملون بها والبعض يعملون تحت أسماء مهن بعيدة عن الاختصاص الأصلي ، والمتبقي والممارس للمهنة على الملاك الدائم لا يعدّ على الأصابع نسبة للأطباء العقود والعاطلين عن العمل ، وهذه أيضاً تعتبر من المشاكل الأساسية في هدر الكفاءة وضياع الحقوق ، وبهذا يضعف من تكاتف الأطباء البيطريين في المطالبة والإلحاح لنيل حقوقهم وامتيازاتهم أسوة ببقية الوزارات وبذلك أعطى للمسؤولين حجة في عدم تحقيق ما يستحقه من مساواة مع زميله في مجال الطب البشري .. وكل خطوة تسحب خطىً تائهة متلاشية دون حلّ شجاع وصريح في بلد ضاعت به الكفاءات وباتت الكلمة الضعيفة المترددة ،كينبوع جاف لا يروي من ظمأ. ويبقى السؤال المحّير لمعظم الشرائح العاملة في المجتمع تقريباً...
ما هي مهنة الطب البيطري ؟ وما حاجة مجتمعنا لها ؟ وهل هي مهمة لتكون في وزارة منفصلة ؟ ! وأين وصل الطب البيطري في العالم.. ؟
وعلينا أن نوضّح باختصار : أنها مهنة فحص وتشخيص وعلاج لحالات حيوانية مختلفة قد تصاب بأمراض تضر بالاقتصاد الوطني عموماً وفي حالات أخرى تكون مضّرة أو قاتلة للإنسان أيضاً كما في أمراض ( البروسيلا ، والجمرة الخبيثة ، وأنفلونزا الطيور، وداء الكلب (السعار) ، والذبابة الحلزونية...) وغيرها . لذا فهي مهمة جداًً كمهنة الطب البشري وأشد ضراوة أذا ما قورنت بخطورتها وتعقيدات العمل فيها لأن الطبيب هنا يتعامل مع حيوانات وليس مع بشر والفرق كبير وواضح ، فالحيوان لايستطيع إن يتكلم ويعبّر عمّا يشكو منه ، وهذه طامة كبرى بالنسبة للمعالج . نحن هنا ليس من أجل المقارنة بل من اجل توضيح التباس القصد الحاصل من قبل الحكومة في إخصاء هذه المهنة المهمة وجعلها وراء الكواليس منسية مغطاة بالغبار .
لا أريد إن أقدم جداول مذكرةّ سابقة لبعض الإمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وأنوه هنا إلى مرض خطير غزا معظم دول الجوار رغم تطور وسائلها في المكافحة والوقاية من الإمراض واستقرار وضعها الأمني والاقتصادي مثل مرض أنفلونزا الطيور الذي يعتبر من الإمراض الفتاكة التي تهدّد ثروتنا بالفناء وتكون في ذات الوقت خطرة على الإنسان كمستهلك وطبيب معالج (بيطري,بشري ) ، وهناك العديد من حالات الوفيات البشرية سجلت بكثير من الدول باسم هذا المرض والتي تنذر بتفشي الإصابات .
عموما"إذا ما حصرنا النقاش في أسباب المهنة أعلاه فإننا سنجد بأنه لولا وجود هكذا مهنة لهلكت أعظم البلدان .
إن خطورة ما يلاقيه الطبيب البيطري هي أشد مما يلاقيه الطبيب البشري. ولكن يا لمهزلة الإنسانية والعدالة المحتضرة في عراقنا الجديد حيث إن الامتيازات من ( التعيينات / البعثات / بناء مستشفيات / استيراد احدث الأجهزة /.....وغيرها ) لا ينال منها الطبيب البيطري شيئاً سوى سماعها في نشرة الإخبار، وكما علمنا بعد أن يأس مسؤولينا من دق أبواب جميع الجهات المعنية ، بإن لا الشركة العامة للبيطرة ولا وزارة الزراعة لها السلطة بأتخاذ أي أجراء بذلك ، لأننا ببساطة ننتمي الى شركة ، على الرغم من أن عملها خدمي ، وليس لها أيرادات كوزارة النفط ، التي تتمتع بحصة من أيراداتها أضافة لما تحصل عليه من الحكومة من تعيينات مركزية وغيرها .
بينما الطبيب البشري والذي يعتبر من العاملين في ذات المجال الصحي يأكل على طبق من ذهب. عموماً هل يستطيع بلدنا آلان الاستغناء عن هكذا مهنة مهمة وحساسة في ظل ما نعيشه آلان من دمار شامل واختراق لمعظم المنافذ ؟ في هذا الزمن الذي يتكالب فيه الأعداء ويتفننون في كيفية تقويض أسس دولتنا لنهب خيراتها بسهولة ,لذا فعلى الحكومة إن تفكر بجد في كيفية تذليل الصعوبات والمشاكل لتهيئة كوادرنا البيطرية , وذلك من خلال توفير الأمان من الإمراض وشرورها ليستطيع المواطن إن يستمر في الحياة ويمارس واجباته خدمة لهذا البلد.
وكخطوة أولى يجب إنشاء وزارة أو هيئة تابعة لوزارة الزراعة بدلاً من التسمية الحالية (الشركة العامة للبيطرة). وتوفير الأجهزة والمستلزمات والبعثات البيطرية لأداء دورهم بإتقان وتوفير العدالة والمساواة بالحقوق كما للأطباء البشريين . ومن ثم وضع لجان تدرس وضع الطبيب البيطري في العراق وما السبب في تقاعسه ومقارنته بما وصل إليه من تطور في العالم للوقوف على الأسباب لبناء وترميم ما قد يصلح ترميمه وهناك حقائق كثيرة يعرفها الجميع لدى العديد من البلدان كوجود جمعية لحقوق الحيوانات وكلٍّ حسب نوعه،وقد يضحك القارئ ويقول Sad أين حقوق الإنسان العراقي؟ ). هذا بالإضافة لتطور الوسائل والارتفاع بمستوى مهنة الطب البيطري في الدراسة والاهتمام ، حتى أصبحت من الدراسات الجامعية الأولى بالدول الأوربية لأهميتها الاقتصادية والإنسانية ، فمثلاً في الدنمارك يعتمد الاقتصاد الوطني الأول على الثروة الحيوانية ،كل هذه الأمور بالإضافة لاحترام حقوق الإنسان وحقوقه في مجتمعات غربية غير أسلامية يقول عليها البعض كافرة ، ورغم أن حتى الرسول والأولياء الكرام أوصوا بالرأفة بالحيوان ، قال الرسول (ص ) Sad امرأة دخلت النار عن حبسها هرّ) ،
هذا سرد مبسط لمعاناة أحدى شرائح المجتمع العراقي .. فأين يكمن الخلل هل بالطبيب البيطري ؟ أم بالمسؤولين المباشرين الذين لاتهمهم إلا مطامعهم الشخصية وكم حَوَت جيوبهم ؟ أم بالمجتمع المتهالك الذي أصبح يرى بقايا رفات أخيه الإنسان المسلم تأكله الكلاب وهو يتفرج أما خوفاً أو طمعاً بما يمتلكه أو يلوي رأسه وكأن الأمر لايعنيه . لا أستطيع الاسترسال أكثر رغم أن في القلب غصّة ، السرطان لم يكتفِ بأجسادنا بل تمكن من أرواحنا المضطربة ، الألم كبير لاتسعه صدورنا فكيف بقصاصة ، وهل يستطيع الإنسان العراقي مواصلة المسيرة رغم العقبات ؟ ، هل هناك حلول لمعاناة هذه الشريحة المهمة والمؤثرة بالمجتمع العراقي صحياً واقتصادياً واجتماعياً ؟!
نتمنى أن تكون صدور مسؤولينا مفتوحة لاستقبال شظايا باتت مؤلمة من كثرة الاندثار، علّ هناك من يسمع ويستجيب .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Observe
المراقب العام
المراقب العام


الثور عدد المساهمات : 754
نقاط : 889
السٌّمعَة : 39
تاريخ الميلاد : 30/04/1973
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   السبت يناير 21, 2012 12:43 pm

flower

_________________
إذا وليت أمرا أو منصبا فأبعد عنك الأشرار فإن جميع عيوبهم منسوبة إليك

سقراط


عدل سابقا من قبل Observe في الأحد يناير 22, 2012 1:17 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د. سهيلة عوفي عبد الحسن
طبيبة بيطرية عراقية
طبيبة بيطرية عراقية


عدد المساهمات : 212
نقاط : 291
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   السبت يناير 21, 2012 3:31 pm

رغم أن الكلمة صحيحة بالعنوان أسفله ( معاناة ) صحيح يقولون أنا أديبة وعضوة في نقابة الأدباء لكني طبيبة ولست لغوية وسبحانه الذي لا يخطىء ، أشكرك على هذه الملاحظة .

_________________
Best Regards

Dr. Suhailah Owfy

Responsible Vet. Media

Basrah Vet. Hospital


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د اياد عبد الكريم شكر
المشرف العام
المشرف العام


الميزان عدد المساهمات : 1287
نقاط : 1543
السٌّمعَة : 43
تاريخ الميلاد : 16/10/1959
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 57
الموقع : العراق - ديالى

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   السبت يناير 21, 2012 6:22 pm

امنيات نتمنى تحقيقها ... من الذي يقوم بايصالها الى اصحاب القرار الفعليين ...
من الذي له سلطة عليهم .. من الذي يخلصنا يرحمكم الله .... امنيات قد طال تحقيقها
وسمعنا الكثير و الكثير عنها ... بارك الله بكم ....والله معانات , العفو معاناة ....

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة شهد
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 217
نقاط : 251
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 13/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   السبت يناير 21, 2012 6:41 pm

السلام عليكم ....
شكرا د. سهيلة ..لا ندري متى تنتهي معاناة الطبيب البيطري و؟؟ومتى تتحقق امنياته ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د. سهيلة عوفي عبد الحسن
طبيبة بيطرية عراقية
طبيبة بيطرية عراقية


عدد المساهمات : 212
نقاط : 291
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   السبت يناير 21, 2012 7:23 pm

أشكركم لتعليقاتكم المؤثرة و أعرف بأن الكثيرين كتبوا وطرقوا الكثير من الأبواب لكننا رغم ذلك لم نفقد الأمل ، في عام 2007 عندما تأخر أطلاق مخصصات الخطورة ، كتبت مقال ( محنة الاطباء البيطريين ) في جريدة الصباح ، رغم أني كنت حينها طبيبة بعقد ، الحمد لله أنا طبيبة على الملاك الدائم الآن ، طالبت الحكومة ومكتب الوزراء مباشرة بتنفيذ القرار ، وجاء الرد بالاسراع بالتنفيذ ، وأيضاً كتاب شكر من الوزارة ، رغم أني أستهجنت كلام أحد الوزراء بصراحة عن الأطباء البيطريين ، المهم حاولت وأنشاءالله سنحاول وسنصل بأذن الله . ومقالتي ( محنة الاطباء البيطريين ) موجودة إن أرتئيتم نشرتها ، تحياتي

_________________
Best Regards

Dr. Suhailah Owfy

Responsible Vet. Media

Basrah Vet. Hospital


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Mohannad Al-Waili
المدير العام ...Director-General of the site
المدير العام ...Director-General of the site


الحمل عدد المساهمات : 4307
نقاط : 5707
السٌّمعَة : 84
تاريخ الميلاد : 13/04/1962
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   السبت يناير 21, 2012 11:18 pm

الاخت العزيزة الدكتورة سهيلة المحترمة

بارك الله فيك على هذا الموضوع والشرح الموجز لمهام الطبيب البيطري ودوره الاساسي في تنمية المجتمع
فهل من يقرا ويتعض ويعمل باخلاص لانصاف المهنة
انا اجد ان كلما ضاقت بالاطباء البيطريين ..وتجاهلوا حقوقهم ..يعكس ذلك عن جهل وتخلف المسؤولين ولنكن واضحين اكثر ...ان من يجعل للمهنة احترامها هم الاطباء البيطريين فلانعتب على غيرنا !!
نحتاج في هذه المرحلة ...السنة ناطقة تحكي الحق وتحمل ضمير حي كامثال اختنا العزيزة كاتبة المقال ..وهنا مقالات اخرى كتبت من زملائنا ايضا وهذا لايمنع ان تكثر وتتعدد وتتنوع مصادرنا ننشر ...وننشر ...ونكتب ...ونناقش ...ونطالب ...ونتظاهر...ونعتصم ....ونتمرد ...حتى نحقق مطالبنا..وهي ليست مطالب شخصية بل انها تخدم بلدنا العزيز ..كما ذكرت زميلتنا الغالية ان كل شئ مستباح في بلدنا الان والجميع يبحث عن منافعه وخصوصا ...ماتقوم به وزارة الزراعة التي كلما زاد الضغط عليها اقرت باخطائها دون اي هامش للتصحيح ...فمسيرة الثروة الحيوانية هي تدار بايدي ليست من اهلها ..بل تدار من المتطفلين عليها والمنتفعين منها باسم القانون وباسم الدستور ...الذي لايحترموه المسؤولين اصلا

ابارك لكي اختي هذا النفس الطيب واتمنى ان تطلعي ايضا على مساهمة التظاهرة للاطباء البيطريين ومساهمات اخرى موجودة في صفحات المنبر الحر ونقابة الاطباء البيطريين وهموم الاطباء البيطريين ...ستجدين هناك عددا من زملاء المهنة هم اصبحوا الناطقين باسم عدو المهنة ومحطمين امال الالاف من الزملاء العاطلين عن العمل ...وكان همهم تحطيم معنويات اصحاب العقود المؤقتة بالتعيين بوعود الكاذبة ...بينما صوت الاحرار لن يسكت فسياتي من يقلب الصفحة ويطالب من جديد فلن يضيع حق وراه مطالب

فالى متى الله اعلم؟ تارة يقولون بان الوقت ليس مناسبا بتخصيص وزارة الصحة الحيوانية ...وكاننا نريدها استثمار خاص لبعض من ينادون بها ؟؟؟ حججهم تقليص الوزارات ...وهم يتسارعون بالبحث عن البدائل دون جدوى..سمعنا لاشهر جولات مكوكية بين ذاك وهذا وتلك المحافظة وهذه الوزارة وهذا عضو مجلس النواب وهذا عضو مجلس المحافظة والخلاصة ..الله يعطيكم العافية اصبحت بعهده البرلمان الذي اصبح راجائنا ودعائنا ان يقر قوانينه لخدمة بلدنا وشعبنا...!

سمعنا بان وزارة الزراعة تؤيد تحويل الشركة الى هيئة منفصلة بل انهم اي وزارة الزراعة تطالب اكثر بحقوقنا بتعيين وكيل وزارة - طبيب بيطري ..؟؟؟ كله سراب في سراب
لان في اول امتحان اصبح وزير الزراعة يدافع عن كتلته وضرب الوزارة بجزمته...؟؟ واصبح يطالب بالمشاركة الحقيقية حسب اجندات قائمته ؟ فمن اين نستجدي حقوقنا عندما تصبح المواقع الرسمية تستغل لاغراض خاصة ؟
نحن مادخلنا بسياسة القوائم والكتل ...نحن نريد دولة القانون يعيش فيها المواطن محفوظ الكرامة بينما نحن الاطباء البيطريين اسم مبني للمجهول؟ نحن نريد وزير زراعة مهني ومخلص لمهنته ويعشقها ويضع امام عينه الله عز وجل بانصاف رعيته ولاتلومه على الظالم لومة لائم ...ولن نبقى كبش فداء

عندما تحكي يتهموك ....وعندما نسكت يستقوون عليك وعندما نقول يامسؤولين صوتنا يقتل فلم نجد صدى وابسط دليل على الفساد الاداري الذي ينهش مهنتنا هو لغاية اليوم لم تحصل نقابتنا المنتخبة على المصادقة او التصديق ..ولم ياخذ الزملاء المنتخبين دورهم الحقيقي ؟ في ظل انتخابات ديمقراطية يشهد لها الجميع
هل تصدقون بان انتخابات نقابتنا اجريت في منتصف شهر اكتوبر ولغاية اليوم لم يجتمع اعضاء النقابة الجدد؟ فاي اهمال هذا لحقوق الاطباء البيطريين ...واين هيئة النزاهة عن كل هذا الغبن الذي يقع على اهم شريحة في البلد وهم الاطباء البيطريين...فهل لنا صوت غير صوت نقابتنا ونخاف نذكرها بالاسم لان تبدا هجمة شرسة من البعض كما يليق بهم وعندما نسكت يختفون فلم نرى لهم اثرا؟؟؟

فالسكاكين كثيرة ومتنوعه ولكن الجزار واحد مهما كانت صفته ولو يحكي تحت قبعة طبيب بيطري لان الهدف واضح

جزيل الشكر اختي الغالية وننتظر ابداعاتك الجديدة لزرع الامل في نفوس الضعفاء والفقراء من اهلنا وهم لاحول لهم ولاقوة الا بالله فبانفاسكم نتنفس الصعداء

تقبلوا فائق احترامي
اخوكم
د.مهند الوائلي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د. سهيلة عوفي عبد الحسن
طبيبة بيطرية عراقية
طبيبة بيطرية عراقية


عدد المساهمات : 212
نقاط : 291
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   الأحد يناير 22, 2012 7:33 am

اشكرك أخي العزيز ، وإنشاءالله نكون يداً بيد لخدمة مهنتنا وبلدنا ، لكني أقول كلمة أخيرة لولا ألامل لانستطيع لأستمرار بالحياة ولا نستطيع التقدم خطوة نحو الأمام ، وبذلك لا أستطيع أن أكتب حرفاً واحداً ، كنت طبيبة بعقد لمدة خمسة سنوات ، وطيلة هذه السنوات ، لم أتوقف عن الطرق ، ليس بصفة شخصية والكثير من الأطباء الزملاء يشهدون ، وانشالله سنكون معاً صفاً واحداً ونتقدم بأستمرار ، بلدنا بحاجة لخطواتنا الثابتة ليستقر وليس لخطوات مهزوزة ، وأشكرك مرة أخرة على ضمك لي لهذا المنتدى الرائع منتدى (الطبيب البيطري الجندي المجهول ) كما أسميته بسلسلة مقالات كتبتها بالنت ، تحياتي

_________________
Best Regards

Dr. Suhailah Owfy

Responsible Vet. Media

Basrah Vet. Hospital


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.SabaNoori
عضو فعال
عضو فعال


الاسد عدد المساهمات : 86
نقاط : 93
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 05/08/1968
تاريخ التسجيل : 30/09/2011
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   الأربعاء يناير 25, 2012 3:10 pm

السلام عليكم
عاشت ايدك الاخت د.سهيلة المحترمة اني هم خريجة 1991 /جامعة بغداد واعمل عقد منذ 2006 ولحد الان وفعلاً الطبيب البيطري هو جندي مجهول .الله يعيننا على معاناتنا
تحياتي
د.صبا نوري /بابل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د. سهيلة عوفي عبد الحسن
طبيبة بيطرية عراقية
طبيبة بيطرية عراقية


عدد المساهمات : 212
نقاط : 291
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...   الأربعاء يناير 25, 2012 7:35 pm

[b]

وعليكم السلام
أشكرك أختي العزيزة صبا وأنشالله خطوة الألف ميل تبدأ من هنا وسنصل أنشاء الله لكل مانتمناه بعزيمتنا وصمودنا
حتى نرفع الغبار عن صرح مهنتنا الانسانية الخالدة .
تحياتي

_________________
Best Regards

Dr. Suhailah Owfy

Responsible Vet. Media

Basrah Vet. Hospital


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطب البيطري في العراق الأسباب والمعانات ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المعرفة البيطرية :: المستشفيات الطبية البيطرية في كل انحاء العراق....Veterinary hospitals in all parts of Iraq :: المستشفى البيطري في البصرة...Basrah Veterinary Hospital-
انتقل الى: